?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

إنطلاق فعاليات مؤتمر الرواية الأردنية الثالث في إربد

إربد ــ صوت المواطن ــ انطلقت في المركز الثقافي بمحافظة إربد الثلاثاء فعاليات مؤتمر الرواية الأردنية الثالث بعنوان "تجليات عمان في الرواية"، والذي ينظمه مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع الملتقى الثقافي الحضاري.

وقال مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول إن هذا المؤتمر يشكل فرصة للإطلال على بعض ملامح الرواية الأردنية، وهو خطوة من خطوات مديرية ثقافة إربد على طريق الوعي والمعرفة والتنوير.

وأشتملت فعاليات الإفتتاح على تكريم شخصيتين من المؤتمر، وهم الروائي إلياس فركوح، والناقد نزيه أبو نضال اللذان يشكلان أيقونتين أدبيتين من أيقونات عمان عبر تاريخها الحديث، وجلسات نقاشية الأولى بعنوان" إلياس فركوح غريق عمان"، الثانية بعنوان "ملامح عمان الحضارية والمكانية"، الثاثة بعنوان "التقنيات السردية"، والرابعة بعنوان "الرموز والإيديولوجيا".

كما تم على هامش إفتتاح فعاليات المؤتمر إفتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي للمصور يحيى بني حمد والفنانة سجى عبيدات.

يشار الى أن هذا المؤتمر عقد بمناسبة إختيار عمان عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2017، وذلك لأهمية مدينة عمان ومكانتها في الرواية العربية، وبمشاركة نخبة من النقاد والدارسين المتميزين.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: