?
 أوبك وحلفاؤها يدرسون خططا لإطالة أمد كبح إمدادات النفط        رغم ارتفاع المعدن النفيس.. "بيتكوين" يهز عرش الذهب       "ماكدونالدز" تطرح أول برجر نباتي في فنلندا والسويد       وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المقاطعة بداية لمواجهة قرار ترمب .... بقلم : خالد الزبيدي       400 مليون دينار مال ضائع .... بقلم : عصام قضماني       

"العربية للمسرح" تعلن اسماء الفائزين بمسابقتي التأليف المسرحي الموجه للكبار والصغار

عمّان ــ صوت المواطن ــ اعلنت الهيئة العربية للمسرح النتائج النهائية لمسابقتي تأليف النص المسرحي – النسخة العاشرة بمساريها، تأليف النص المسرحي الموجه للكبار، وتأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، نصوص الخيال العلمي للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً.

وقال بيان صحفي صادر عن الهيئة انه حصل على المرتبة الاولى في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار، النسخة العاشرة لعام 2017، الكاتب مجد حميد قاسم من العراق. عن نصه "النافذة"، وحصل على المرتبة الثانية الكاتب درويش الأسيوطي من مصر عن نصه "الأقنعة والحمال"، فيما حصل على المرتبة الثالثة الكاتب خالد خماش من فلسطين، عن نصه "حارس أحجار الجنوب".

وفيما يتعلق بمسابقة تأليف النص المسرحي/ خيال علمي الموجه للفئة العمرية 12 إلى 18 عاماً، بحسب بيان الهيئة، حصل على المرتبة الأولى الكاتبة صفاء البيلي من مصر عن نصها "كوكب ورد"، وفي المرتبة الثانية حل الكاتب ياس زويد من العراق، عن نصه "كوكب النوايا الطيبة"، اما المرتبة الثالثة فقد حل فيها الكاتب حسن ملياني من الجزائر، عن نصه "الحياة مرة أُخرى".

واشار البيان إلى أن لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للكبار ضمت الباحث الدكتور خزعل الماجدي من العراق، والكاتب الدكتور شعيب حليفي من المغرب والباحث عبد الفتاح قلعجي من سوريا، فيما ضمت لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للأطفال كل من الكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير من المغرب، والباحث الدكتور حمدي الحمايدي من تونس، والقاص والكاتب الدكتور محمد ناصف من مصر.

وقال البيان إن أعضاء اللجنتين سجلوا العديد من الملاحظات والمقترحات التي ستكون محط اهتمام الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح، والتي تدرس وضع آليات جديدة للمسابقات في المرحلة القادمة، كما تتجه النية إلى العمل على إصدار عدد من النصوص المشاركة المتميزة والتي لم تفز في المراتب الثلاث الأفضل، حيث شهدت المنافسة تقارباً وتميزاً في مستوى العديد من هذه النصوص.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: