?
 الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة       بيان صادر عن حزب الوعد الاردني حول اراضي الباقورة والغمر      

"خارج صالات العرض".. مجموعة جديدة للشاعر السبتي

عمّان ــ صوت المواطن ــ صدر حديثا للشاعر مهند السبتي مجموعة شعرية بعنوان "خارج صالات العرض"، عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع، وهي المجموعة هي الثالثة في مسيرة السبتي الشعرية بعد "أيّنا الدخيل أيّها الضوء"، و"سمّني ما شئت".

وحملت المجموعة جملة من النصوص الشعريّة وزعت على أربعة أقسام: أفكر أفقد التركيز، بهدوء اصعدوا السلالم، الأوغاد أبدعوا، وصورة أفضل لي للعالم، وقامت ريشة الرسامة التشكيلية وداد الناصر بمحاكاة نصوص مجموعة السبتي في لوحة فنيّة آسرة استخدمها الشاعر كغلاف للمجموعة.

نقرأ من أجواء المجموعة: داخل أدراج كبيرة/ أتكلم عن أشخاص يموتون من البرد/ إن لم يتقدموا إلى وعودهم/ إلى العالم الذي تحدّث عن السفر المسموح بهِ/ وعن الحب الذي لا يواصل السعال في غرف العزل/ وهم ضجرون من أغنية لا يرددها من أرسلوا كلماتها/ ضجرون إلى حد إلقاء أنفسهم/ داخل أدراج كبيرة/ بحجم كل ما أرادوا له أن يتنفسَ/ أن يمد أغصانه خارجًا/ بينما هو الآن لا يمد لخطوة قدمًا ولا يطارد الشمس. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: