?
 الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة الرئيس الفلسطيني       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

(للحب سماء عالية).. ديوان جديد للشاعر التل

عمّان ــ صوت المواطن ـــ احتوى ديوان (للحب سماء عالية) للشاعر محمود فضيل التل، والصادر حديثا عن دار الآن: ناشرون وموزعون بدعم من وزارة الثقافة، على جملة من القصائد الوطنية والوجدانية والرومانسية.

وتتمحور قصائد الديوان حول مفردة (الحب) في معانيها الروحية والفلسفية والانسانية المشرعة على هموم وآمال افراد وجماعات رحبة، اتسمت بتلك الأسلوبية الفطنة التي تنهل على نحو واع ومبتكر من جماليات القصيدة العربية الخالصة.

ومن بين قصائد الديوان: "يا نهر الأردن"، "ثرى الأردن"، "فتى حوران"، "حنين الضياء"، "خيّـم الليـل"، "ذهبت بعيداً"، "يا هذا الإنسان"، "أودع فيك حبا ليس ينسى"، "ذرى الحبيبة"، "انطواء"، "هذي حياة"، "مرايا العصر"، "أنت كل الأسئلة" وغيرها كثير.

ويرى الشاعر محمود فضيل التل في قصائد ديوانه الجديد انها تنحاز الى الإنسان في حراكه مع الحياة اليومية وانغماسه في هموم وقضايا الوطن والأمة.

ويقول الناقد الدكتور عماد الضمور عن الشاعر التل "شعره صورة صادقة عن واقع أمره، ودخيلة نفسه، فجاء يحمل أمانيه وتطلعاته نحو غد مشرق بشمس الحرية".

أما الباحث والناقد الدكتور زياد أبو لبن فيقول "إن محمود فضيل التل الشاعر له تجربة عميقة وواعية وتحمل رؤية جديدة للعالم، وشعره امتداد للقصيدة العربية عبر مراحلها التاريخية، ومعاصر في ابتكاره للصور الفنية".

ولد محمود فضيل التل العام 1940 في إربد، وحصل على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع من الجامعة الأردنية سنة 1966، عمل مأموراً لتقدير ضريبة الدخل، فمذيعاً ومنتجاً ورئيساً للقسم الثقافي في الإذاعة الأردنية، ثم في وزارة العمل ثم عُيّن أميناً عاماً لوزارة الثقافة حتى أحال نفسه على التقاعد في سنة 1999.

من بين اصداراته "أغنيات الصمت والاغتراب"، "نداء للغد الآتي"، "شراع اليد والطوفان"، "وجدتك عالماً آخر"، "صحو الطوفان"، "أنشودة المستحيل"، و"تحت جنح الليل".(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: