?
 إطلاق مشروع " كنت في البترا "       فريحات يستقبل الملحق العسكري الباكستاني       الملكية الأردنية و فلاي دبي تعلقان رحلاتها الجوية إلى النجف حتى إشعار آخر       "بترا" تحتفل غداً بعيدها التاسع والأربعين       النواب يبدأ مناقشات البيان الوزاري للحكومة       مصر: العثور على 80 قطعة فخارية تعود للعصر الروماني       السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن .. و السفير الفرنسي: شراكتنا مع الاردن تعكس ثقتنا بالمملكة وشعبها      

عدد جديد من مجلة "بوح القلم"

عمّان ــ صوت المواطن ـــ احتوى العدد الجديد من مجلة "بوح القلم" الشهرية الصادرة عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية على جملة من الموضوعات المتنوعة حول قضايا وطنية وادبية وفكرية وابداعية محلية وعربية.

استهل المشرف العام على المجلة د. وليد حتاملة العدد بقراءة تناولت لغتنا الجميلة، مبينا ان اللغة العربية من ابرز اللغات واكثرها جزالة في الالفاظ وقدرة على استيعاب المعاني، اذ تدعى بلغة الضاد وهي لغة واسعة المدى والبيان وكان العرب سابقا يفاخرون بقدرتهم على نظم الشعر والنثر والبلاغة .

واوضح الزميل الاعلامي عبد المجيد ابو خالد اهمية القدس ازاء ما تتعرض له من تهويد وعدوان صهيوني غاشم، لافتا الى وضوح الموقف الاردني قيادة وحكومة وشعبا وصلابته في التصدي الى الظلم والطغيان، وان القدس ستظل عربية للابد.

ومن بين موضوعات المجلة يطالع القارىء: ما بين منفق وممسك لريم الناصر، تفاءل بعامك الجديد لزينب البحراني، حول قرار الادارة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل لعبدالله كنعان، الاصلاح بين الاخذ والرد لفيصل غرايبة، ليس كمثلها في هذا العصر قضية لحسني عايش، التربية على حقوق الانسان للمحامي عيسى المزاريق، درس من الفيلسوف زينون لحنا ميخائيل سلامة، هل المفاعلات النووية اكثر امنا؟ لايوب ابو دية، وعد الى زهرة المدائن لمحمد الصمادي، قصيدة بعنوان (الا انهض) للشاعر نايف ابو عبيد، ووعد بلفور 100 عام من الظلم والاستبداد لسوسن الكيلاني.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: