?
 نادي السلط الثقافي لتكنولوجيا المعلومات تحتفل بعيد ميلاد القائد ..صور       شركة زين تجدد دعمها لفعاليات مخيم مبادرة "أنا أتعلم"       انخفاض المخالفات المرورية المرتبطة بنتائج التوجيهي       مواطنون يثمنون دور القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية في حفط الأمن الوطني       الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو       الجيش يحبط مخطط ارهابي عبر انبوب نفط قديم       وزير التربية والتعليم يعلن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018.. و أسماء الطلبة الاوائل      

عدد جديد من مجلة البحث العلمي بعنوان "الاقتصاد في الاردن"

عمّان ــ صوت المواطن ــ صدر عن الجمعية الاردنية للبحث العلمي العدد التاسع من مجلة البحث العلمي، حيث خصص العدد لملف الاقتصاد في الاردن.

وتناولت المجلة التي يرأس تحريرها رئيس الجمعية الدكتور انور البطيخي اوراق عمل ومقالات وموضوعات اقتصادية هامة ابرزها حرب العملات واثرها على الاقتصاد الاردني للدكتور جواد العناني وملخص التشريعات الناظمة للحياة الاقتصادية في الاردن للدكتور محمد العدينات، والسعادة بين مفهوم الثورة في علم الاقتصاد الوضعي والاقتصاد الاسلامي للدكتور فؤاد بسيسو، واثر الاندماج المصرفي على ربحية البنوك الاردنية للدكتور احمد صيام .

كما تناول العدد تجربة التحول الاقتصادي للدكتور سامر الرجوب، واثر المتطلبات الاخلاقية على اداء المحاسبين الاداريين والمدراء الماليين للدكتور خالد الخطيب، وانجازات البنوك التجارية الاردنية للفترة 2010-2015 للدكتور عبدالمعطي ارشيد، والاثار الاقتصادية للاجئين على البيئة الحضارية في مدينة عمان للدكتور اسماعيل ابو تينة والدكتورة نجلاء حماد، وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام/ الاستراتيجية الاردنية للدكتور زيد شقيرات، ودور السياسة المالية في تعزيز النمو الاقتصادي في الاردن للدكتورة هنادي الرفاعي.

وتناول العدد اختيار القيادات الاكاديمية في الاردن بين التصنيع والتلزيم للدكتور فايز الخصاونة، والاعجاز العلمي للقرآن الكريم في الايتين الكريمتين (والمرسلات عرفا فالعاصفات عصفا) للدكتور نعمان شحادة والدكتور مصلح النجار، واسئلة النهضة العربية وجدل العولمة الثقافية للدكتور مجد الدين خمش، وحقوق المراة في التصور الاسلامي والفكر المعاصر للدكتور خالد ابو شعيرة، وصناعة المورد البشري الوطني الاردني للدكتور محمد القوابعة.

وعرض العدد نشاطات الجمعية خلال الفترة الماضية والتي من ابرزها المؤتمر الثامن للبحث العلمي في الاردن والمؤتمر الاقتصادي الدولي الثالث والعديد من الندوات والمحاضرات المتخصصة. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: