?
 مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى       سقوط متسابقة زلاجات روسية في اختبار للمنشطات       قوات تركية تقصف قافلة متجهة إلى منطقة عفرين بسوريا       مدينة الملك عبد الله الاقتصادية توقع عقدا لإنشاء مصنع بالوادي الصناعي       المجدرة بالبرغل       طلب منها الرقص لأصدقائه.. فأنهت حياته طعناً       3 ذئاب بشرية خطفوا فتاة واغتصبوها أمام حبيبها      

صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه

عمّان ــ صوت المواطن ــ صدرت حديثا رواية "ظلال العمر" للروائي والقاص إبراهيم الفقيه عن دار " الآن ناشرون وموزعون في عمان".

والرواية التي تقع في حوالي 300 صفحة يبحر فيها المؤلف في الماضي ملتقطاً ما خلّفه العمر من ظلال على مسيرة الزمن، بانياً منها رواية تتحدث عن السيرة الذاتية.

وينطلق السرد لدى المؤلف بعفوية، معرجاً على كثير من التفاصيل التي كانت تتزاحم، وتنساب من ذاكرة الكاتب، وكأنها تسرد نفسها، بلغة سلسة، مشبعة بالإحساس، كما يفرد مساحات واسعة للمرأة في الرواية، ويقدم صورة واقعية عن الأحداث، من دون انحيازات مسبقة.

ووظف المؤلف التراث في عمله الروائي إذ ان حياته مشبعة به وعاش واندمج مع الأوساط الشعبية، وتلّقى منها الكثير من المعتقدات.

يشار إلى أن الكاتب الفقيه عضو رابطة الكتّاب الأردنيين، والاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، واتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية، وصدر له العديد من الروايات، منها: "جذور في طريق التحرير" 1974، و"الهذيان" 1975، والصمت المعبّر 1992، و"الأرض الحافية" 1999، و"نوافذ الغضب"2001، و"قناديل الروح" 2013، كما صدر له مجموعات قصصية منها: "القربان" 1990، و"فرسان السراب"، 2010.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: