?
 الدفاع المدني ثمرة من ثمار عهد الإستقلال الزاهر بدعم هاشمي موصول .... بقلم اللواء: مصطفى عبد ربه البزايعه       في عيد استقلال الاردن .... بقلم : الشيخ فيصل الحمود الصباح       ماذا مَنَحَنا الاستقلال .... بقلم : د. نضال القطامين       الأستقلال .. والدور العروبي للأردن .... بقلم : د. طلال طلب الشرفات       الملك يعرب عن فخره وأعتزازه بجنود وضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية..فيديو       ت       ت      
 جمعية خيرية مرخصة تعمل في مأدبا تدعو الراغبين لتأمين إفطار رمضاني لـ ٣٠٠ يتيم ..الاتصال بالسيدة سناء الدعامسة ت ٠٧٧٥٦١٦١٥٢      

صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه

عمّان ــ صوت المواطن ــ صدرت حديثا رواية "ظلال العمر" للروائي والقاص إبراهيم الفقيه عن دار " الآن ناشرون وموزعون في عمان".

والرواية التي تقع في حوالي 300 صفحة يبحر فيها المؤلف في الماضي ملتقطاً ما خلّفه العمر من ظلال على مسيرة الزمن، بانياً منها رواية تتحدث عن السيرة الذاتية.

وينطلق السرد لدى المؤلف بعفوية، معرجاً على كثير من التفاصيل التي كانت تتزاحم، وتنساب من ذاكرة الكاتب، وكأنها تسرد نفسها، بلغة سلسة، مشبعة بالإحساس، كما يفرد مساحات واسعة للمرأة في الرواية، ويقدم صورة واقعية عن الأحداث، من دون انحيازات مسبقة.

ووظف المؤلف التراث في عمله الروائي إذ ان حياته مشبعة به وعاش واندمج مع الأوساط الشعبية، وتلّقى منها الكثير من المعتقدات.

يشار إلى أن الكاتب الفقيه عضو رابطة الكتّاب الأردنيين، والاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، واتحاد كتاب آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية، وصدر له العديد من الروايات، منها: "جذور في طريق التحرير" 1974، و"الهذيان" 1975، والصمت المعبّر 1992، و"الأرض الحافية" 1999، و"نوافذ الغضب"2001، و"قناديل الروح" 2013، كما صدر له مجموعات قصصية منها: "القربان" 1990، و"فرسان السراب"، 2010.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: