?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

امسية شعرية تستنهض روح الامة في ذكرى النكبة

عمّان ــ صوت المواطن ــ استنهضت امسية شعرية شارك فيها الشعراء موسى حوامدة وعبدالرحيم الجداية وخلدون منيعم، روح الامة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، مساء امس الاربعاء في بيت الثقافة والفنون بعمان.

واستهلت الامسية التي ادارها الشاعر احمد شطناوي، بقراءات شعرية للشاعر حوامدة، توشجت قصائده بالألم الفلسطيني التاريخي مع الراهن العربي الحالي لاسيما القرارات المتعلقة بالقدس اخيرا.

وحملت قصائد الحوامدة التي جاءت بأسلوبية شعر التفعيلة، مضامين وطنية ومنها "فلسطين يا امنا وابانا"، و"بلادي" و"ثقيلة ايامي"، و"مراثي الغجر الراحلين عن الاندلس" و"واصلي انينك الملحمي".

كما قرأ الشاعر الجداية من الشعر العمودي قصائد وطنية تحاكي بطولات غزة واهلها ووجدانية محملة بالرمزية العالية ومنها "قسما غزة" و"الى غزة" و"ساعة العمر" و"ابن الماء".

واختتمت الامسية الشعرية التي حضرها رئيس مجلس ادارة الدستور الزميل محمد داوودية وعدد كبير من الشعراء والمثقفين والمهتمين، بقرآءات من شعر التفعيلة للشاعر منيعم؛ "امرأة حبلى بنبي" والتي اسقط من خلال ابياتها صورة المرأة على ارض فلسطين، ورقعة ماء في كتف النهر" والتي شبه من خلالها فلسطين بوصفها وشما على كتف النهر، و"حزن الغريبة" التي حملت معان وجدانية برمزية عالية حملت في طياتها مضامين من اسقاطات على الراهن العربي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: