?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

السعودية تقصر العمل في مراكز التسوق على مواطنيها

الرياض ـــ صوت المواطن ــ أصدر علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي قرارا الخميس بقصر العمل بمراكز التسوق في المملكة على المواطنين السعوديين الذين يشكلون حاليا خمس قوة العمل في قطاع التجزئة.

وتعمل السعودية على إغلاق مجالات عمل مختلفة أمام الأجانب الذين يشكلون ثلث عدد السكان في ظل سعيها لتوفير فرص عمل للشباب السعودي وخفض معدلات البطالة بين مواطنيها.

ولم يذكر الوزير في بيان نشر على موقع تويتر تفاصيل عن عدد الوظائف المتأثرة بهذا القرار أو يحدد جدولا زمنيا لتنفيذه.

ووفقا لخطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنت العام الماضي في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 يوظف قطاع التجزئة حاليا 1.5 مليون عامل بينهم 300 ألف سعودي. وتهدف الخطة لتوفير مليون وظيفة جديدة للسعوديين في هذا القطاع بحلول عام 2020.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: