?
 ملكنا.. واحد منا .... بقلم : بلال حسن التل        "الجرائم الإلكترونية".. لمن القول الفصل؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       رحيل «سيرة الذهب» .... بقلم : صالح القلاب        إلا إذا اعترفنا بأننا (مأزومون) .... بقلم : حسين الرواشدة       الأرض أردنية والمالك يهودي .... بقلم : فايز الفايز        حل "المصيبة" يا دولة الرئيس؟ .... بقلم : نضال منصور       التحديات تزيدنا إصراراً على الانتصار .... بقلم : يوسف الحمدني       

السعودية والكويت والامارات تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فوراً

الرياض ــ الكويت ــ صوت المواطن ــ طلبت المملكة العربية السعودية، الخميس، من "رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان" مغادرته فورا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة".

كما نصحت المملكة المواطنين "بعدم السفر إلى لبنان من أي جهة دولية".

كما دعت وزارة الخارجية الكويتية كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة مساء الخميس إنه نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها فإنها تطلب من كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا.

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم السفر إلى جمهورية لبنان الشقيقة متمنيا للأشقاء في لبنان تجاوز هذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنهم واستقرارهم.

واختتم المصدر تصريحه بدعوة ‏المواطنين الكويتيين إلى الاتصال في سفارة دولة الكويت على هاتف الطوارئ التالي (0096171171441) في حال حاجتهم إلى أي مساعدة.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية طلبت هي الأخرى، الأحد، من مواطني مملكة البحرين المتواجدين في لبنان مغادرته فورا، مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

وجاءت الدعوة، الأحد، بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من منصبه.

وأوضحت الخارجية البحرينية في بيان أن دعوتها جاءت "حرصاً على سلامتهم وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء (..) الظروف والتطورات" التي يمر بها لبنان.

كما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مجددا في بيان لها الخميس ضرورة الالتزام الكامل من قبل مواطني الدولة بعدم السفر إلى لبنان من دولة الإمارات أو من أية وجهة أخرى.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: