?
 الملك يتناول إفطاره مع دورية سير عند دوار صويلح        جرحى غزة لصحافتنا الاردنية : الملك عبد اللـه ملكنا والأردنيون توأمنا       لماذا يقتحمون الأقصى؟ .... بقلم : ماهر ابو طير       ترمب... عدو إسرائيل .... بقلم : صالح القلاب        خياراتُنا المعقّدة .... بقلم : محمد أبو رمان       عن الصهيونية والديمقراطية والإرهاب .... بقلم : حسن أبو هنية         الصين... طموح القوى العظمى مكبل بإشكاليات الواقع .... بقلم : رومان حداد       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

إنطلاق فعاليات مؤتمر الرواية الأردنية الثالث في إربد

إربد ــ صوت المواطن ــ انطلقت في المركز الثقافي بمحافظة إربد الثلاثاء فعاليات مؤتمر الرواية الأردنية الثالث بعنوان "تجليات عمان في الرواية"، والذي ينظمه مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع الملتقى الثقافي الحضاري.

وقال مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول إن هذا المؤتمر يشكل فرصة للإطلال على بعض ملامح الرواية الأردنية، وهو خطوة من خطوات مديرية ثقافة إربد على طريق الوعي والمعرفة والتنوير.

وأشتملت فعاليات الإفتتاح على تكريم شخصيتين من المؤتمر، وهم الروائي إلياس فركوح، والناقد نزيه أبو نضال اللذان يشكلان أيقونتين أدبيتين من أيقونات عمان عبر تاريخها الحديث، وجلسات نقاشية الأولى بعنوان" إلياس فركوح غريق عمان"، الثانية بعنوان "ملامح عمان الحضارية والمكانية"، الثاثة بعنوان "التقنيات السردية"، والرابعة بعنوان "الرموز والإيديولوجيا".

كما تم على هامش إفتتاح فعاليات المؤتمر إفتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي للمصور يحيى بني حمد والفنانة سجى عبيدات.

يشار الى أن هذا المؤتمر عقد بمناسبة إختيار عمان عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2017، وذلك لأهمية مدينة عمان ومكانتها في الرواية العربية، وبمشاركة نخبة من النقاد والدارسين المتميزين.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: