?
 اعتقال شبكة تسريب أراضٍ فلسطينية لإسرائيل        "حماس" تدرس تشكيل حكومة لعموم الأراضي الفلسطينية مركزها غزة        فتاة عربية تطلب التحول إلى رجل       رفضت الزواج منه فأحرقها حتى الموت       التطبيع قبل السفيرة وبعدها .... بقلم : ماهر ابو طير       الدولة الواحدة: الحل الصعب .... بقلم : صالح القلاب        الإخوان والدولة.. ماذا بعد؟ 2-2 ..... بقلم : محمد أبو رمان      

أسعار النفط ترتفع لكنها لازالت قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع

عمّان ــ صوت المواطن ــ ارتفعت أسعار النفط الخميس إلا أنه لا يزال يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أسابيع المسجلة في الجلسة السابقة، بعد صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي أثار المخاوف بشأن ارتفاع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.59% عند 61.58 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام "نايمكس" ليصبح سعره 56.16 دولار للبرميل، بزيادة بلغت نسبتها 0.36% اليوم في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي ذلك الارتفاع بعد هبوط خام "نايمكس" بنسبة 2.9٪ أمس مسجلًا أكبر انخفاض يومي له منذ أكثر من شهرين، ليصل سعره إلى 55.82 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ 20 نوفمبر/تشرين الثاني، كما انخفضت العقود الاّجلة لخام برنت بنسبة 2.6٪ في الجلسة السابقة مسجلة أيضًا أدنى مستوى لها منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعزى هبوط الأسعار إلى ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي بمقدار 25 ألف برميل يوميا ليصل إلى 9.71 مليون برميل يوميا وهو أعلى معدل منذ أوائل السبعينيات، الأمر الذي يهدد بتقويض الجهود التي تقودها "أوبك" وروسيا لتحقيق التوازن بين الإنتاج والطلب بعد سنوات من زيادة المعروض.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: