?
 إيران تعرض على أميركا إطلاق سجناء مقابل «النووي»       الحوثيون احتجزوا في البحر الأحمر 19 سفينة تنقل مشتقات نفطية       زعيم كوريا الشمالية يتخلّى عن برنامجه النووي        الحكومات الأوروبية ترفض التفاوض مع الدواعش        العين د.الفرحان تتوج بجامعة عمان الاهلية المدارس الفائزة بمسابقة العلا للتميز العلمي والادبي - اولمبياد اللغة العربية       حربنا التي نتعامى عنها .... بقلم : ماهر ابو طير       كلام غير مفهوم .... بقلم : صالح القلاب       

إغلاق خط أنابيب نفط رئيسي قرب اسكتلندا بسبب أنبوب متصدع

اسكتلندا ــ صوت المواطن ــ من المقرر إغلاق خط أنابيب "فورتيز" الرئيسي - الذي يحمل 40% من نفط وغاز بحر الشمال عبر الأراضي للتجهيز في "جرانجموث" - بسبب تصدع في أنبوب، وتم اكتشاف التصدع والتسرب الأسبوع الماضي بالقرب من "أبردينشاير" في اسكتلندا.

 وقال متحدث باسم الشركة المالكة للأنبوب "إنيوس" إنه بالرغم من خفض الضغط فإن الشرخ قد توسع، مضيفاً أن فريق إدارة الحوادث قرر الآن أن الإغلاق المحكم لخط الأنابيب هو الطريق الآمن لسرعة إصلاحه.

 واستعانت الشركة بفريق استجابة للتصدي للتسرب النفطي يوم الأربعاء الماضي بعد الإبلاغ عن تسرب بكمية صغيرة جداً، وتم وضع تدابير لاحتواء التسرب، ولم يتم رصد أي تضرر بيئي بفضل مراقبة الأنابيب باستمرار.

وتم إنشاء سياج أمني بمحيط 300 متر ووضع عدد صغير من السكان المحليين في أماكن إقامة مؤقتة كإجراء وقائي. (وكالات)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: