?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

إغلاق خط أنابيب نفط رئيسي قرب اسكتلندا بسبب أنبوب متصدع

اسكتلندا ــ صوت المواطن ــ من المقرر إغلاق خط أنابيب "فورتيز" الرئيسي - الذي يحمل 40% من نفط وغاز بحر الشمال عبر الأراضي للتجهيز في "جرانجموث" - بسبب تصدع في أنبوب، وتم اكتشاف التصدع والتسرب الأسبوع الماضي بالقرب من "أبردينشاير" في اسكتلندا.

 وقال متحدث باسم الشركة المالكة للأنبوب "إنيوس" إنه بالرغم من خفض الضغط فإن الشرخ قد توسع، مضيفاً أن فريق إدارة الحوادث قرر الآن أن الإغلاق المحكم لخط الأنابيب هو الطريق الآمن لسرعة إصلاحه.

 واستعانت الشركة بفريق استجابة للتصدي للتسرب النفطي يوم الأربعاء الماضي بعد الإبلاغ عن تسرب بكمية صغيرة جداً، وتم وضع تدابير لاحتواء التسرب، ولم يتم رصد أي تضرر بيئي بفضل مراقبة الأنابيب باستمرار.

وتم إنشاء سياج أمني بمحيط 300 متر ووضع عدد صغير من السكان المحليين في أماكن إقامة مؤقتة كإجراء وقائي. (وكالات)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: