?
 إطلاق مشروع " كنت في البترا "       فريحات يستقبل الملحق العسكري الباكستاني       الملكية الأردنية و فلاي دبي تعلقان رحلاتها الجوية إلى النجف حتى إشعار آخر       "بترا" تحتفل غداً بعيدها التاسع والأربعين       النواب يبدأ مناقشات البيان الوزاري للحكومة       مصر: العثور على 80 قطعة فخارية تعود للعصر الروماني       السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن .. و السفير الفرنسي: شراكتنا مع الاردن تعكس ثقتنا بالمملكة وشعبها      

إغلاق خط أنابيب نفط رئيسي قرب اسكتلندا بسبب أنبوب متصدع

اسكتلندا ــ صوت المواطن ــ من المقرر إغلاق خط أنابيب "فورتيز" الرئيسي - الذي يحمل 40% من نفط وغاز بحر الشمال عبر الأراضي للتجهيز في "جرانجموث" - بسبب تصدع في أنبوب، وتم اكتشاف التصدع والتسرب الأسبوع الماضي بالقرب من "أبردينشاير" في اسكتلندا.

 وقال متحدث باسم الشركة المالكة للأنبوب "إنيوس" إنه بالرغم من خفض الضغط فإن الشرخ قد توسع، مضيفاً أن فريق إدارة الحوادث قرر الآن أن الإغلاق المحكم لخط الأنابيب هو الطريق الآمن لسرعة إصلاحه.

 واستعانت الشركة بفريق استجابة للتصدي للتسرب النفطي يوم الأربعاء الماضي بعد الإبلاغ عن تسرب بكمية صغيرة جداً، وتم وضع تدابير لاحتواء التسرب، ولم يتم رصد أي تضرر بيئي بفضل مراقبة الأنابيب باستمرار.

وتم إنشاء سياج أمني بمحيط 300 متر ووضع عدد صغير من السكان المحليين في أماكن إقامة مؤقتة كإجراء وقائي. (وكالات)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: