?
 اعتقال شبكة تسريب أراضٍ فلسطينية لإسرائيل        "حماس" تدرس تشكيل حكومة لعموم الأراضي الفلسطينية مركزها غزة        فتاة عربية تطلب التحول إلى رجل       رفضت الزواج منه فأحرقها حتى الموت       التطبيع قبل السفيرة وبعدها .... بقلم : ماهر ابو طير       الدولة الواحدة: الحل الصعب .... بقلم : صالح القلاب        الإخوان والدولة.. ماذا بعد؟ 2-2 ..... بقلم : محمد أبو رمان      

طاقة النواب" تقر "المشتقات النفطية"

عمّان ــ صوت المواطن ـــ اقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية الثلاثاء برئاسة النائب هيثم زيادين مشروع قانون المشتقات النفطية لسنة 2016.

وقال زيادين، في الاجتماع الذي حضره وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ورئيس هيئة مفوضي قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري، ان إقرار المشروع من شأنه تنظيم الانشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية بكافة انواعها.

واضاف ان إقرار القانون جاء بعد اجراء العديد من التعديلات عليه والتداول بين اعضاء اللجنة لينسجم مع فلسفة المشروع، وهي تحديد الاحكام والاجراءات المتعلقة بترخيص العاملين في قطاع المشتقات البترولية والجهة المسؤولة عنه وتحديد مهامها.

وتابع: ان هذا القانون سيتيح الانتقال من مهمة تحديد اسعار المشتقات النفطية الى تحديد الحد الاعلى لأسعارها واتاحة المنافسة بين الشركات العاملة في هذا المجال وفقا لنظام يعد لهذه الغاية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: