?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

انفجار مجمع للغاز الطبيعي في النمسا يضر السوق في أوروبا

عواصم ــ صوت المواطن ــ تعرض سوق الطاقة في أوروبا لضغوط لليوم الثاني على التوالي بعد انفجار وقع في مجمع للغاز الطبيعي في النمسا مما يهدد الإمدادات المتأزمة بالفعل من إغلاق خط أنابيب في بحر الشمال.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، وتعد بريطانيا هي الأكثر تأثرا في القارة لا سيما بعدإغلاق خط أنابيب الغاز الرئيسي في بحر الشمال.

وأعلنت إيطاليا حالة طوارئ الغاز بسبب نقص الإمدادات خاصة في ظل اعتماد العديد من دول القارة العجوز عليه كمصدر للتدفئة.

وذكرت شركة "OMV AG" التي تتحكم في مجمع الغاز "Baumgarten" الذي تعرض للانفجار أن الأمر سيستغرق عدة أيام حتى استعادة القدرات الإنتاجية واستئناف ضخ الغاز عبر أسواق أوروبا.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير/كانون الثاني عند 2.83 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 04:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما قفزت الأسعار في بريطانيا بنسبة 23% إلى 9.86 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: