?
 نائب الرئيس الامريكي يصل عمان       وفاة بحادث تدهور على طريق العقبة وادي اليتم       الخرابشة يتفقد مشروع محطة المفرق لتوليد الطاقة الشمسية       نادي البقعة يتعاقد مع اللاعب السوري بلحوس       تعيين العساف نائبا لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للشرطة للتايكواندو       صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه       هيئة تنشيط السياحة تشارك بالمعرض الدولي للسياحة      

انفجار مجمع للغاز الطبيعي في النمسا يضر السوق في أوروبا

عواصم ــ صوت المواطن ــ تعرض سوق الطاقة في أوروبا لضغوط لليوم الثاني على التوالي بعد انفجار وقع في مجمع للغاز الطبيعي في النمسا مما يهدد الإمدادات المتأزمة بالفعل من إغلاق خط أنابيب في بحر الشمال.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، وتعد بريطانيا هي الأكثر تأثرا في القارة لا سيما بعدإغلاق خط أنابيب الغاز الرئيسي في بحر الشمال.

وأعلنت إيطاليا حالة طوارئ الغاز بسبب نقص الإمدادات خاصة في ظل اعتماد العديد من دول القارة العجوز عليه كمصدر للتدفئة.

وذكرت شركة "OMV AG" التي تتحكم في مجمع الغاز "Baumgarten" الذي تعرض للانفجار أن الأمر سيستغرق عدة أيام حتى استعادة القدرات الإنتاجية واستئناف ضخ الغاز عبر أسواق أوروبا.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير/كانون الثاني عند 2.83 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 04:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما قفزت الأسعار في بريطانيا بنسبة 23% إلى 9.86 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: