?
  مندوبا عن الملك .. الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل        الأردن يدين إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية       الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا       تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب       تمرين عسكري أردني أمريكي مشترك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2018       مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت       بحث جنائي الأزرق يضبط خمسة أشخاص سرقوا 60 بطارية اتصالات      

انفجار مجمع للغاز الطبيعي في النمسا يضر السوق في أوروبا

عواصم ــ صوت المواطن ــ تعرض سوق الطاقة في أوروبا لضغوط لليوم الثاني على التوالي بعد انفجار وقع في مجمع للغاز الطبيعي في النمسا مما يهدد الإمدادات المتأزمة بالفعل من إغلاق خط أنابيب في بحر الشمال.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، وتعد بريطانيا هي الأكثر تأثرا في القارة لا سيما بعدإغلاق خط أنابيب الغاز الرئيسي في بحر الشمال.

وأعلنت إيطاليا حالة طوارئ الغاز بسبب نقص الإمدادات خاصة في ظل اعتماد العديد من دول القارة العجوز عليه كمصدر للتدفئة.

وذكرت شركة "OMV AG" التي تتحكم في مجمع الغاز "Baumgarten" الذي تعرض للانفجار أن الأمر سيستغرق عدة أيام حتى استعادة القدرات الإنتاجية واستئناف ضخ الغاز عبر أسواق أوروبا.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير/كانون الثاني عند 2.83 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 04:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما قفزت الأسعار في بريطانيا بنسبة 23% إلى 9.86 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: