?
 النواب يحيل "الدخل" الى لجنة الاقتصاد والاستثمار       الفحيص تحتفي بذكرى شهداء العملية الإرهابية السبت المقبل       خبراء الضرائب يثمنون تعديلات الحكومة على "الضريبة"       مديرية الدرك تتسلم معدات اميركية       البورصة تغلق تداولاتها على 6ر4مليون دينار       لقاءات عمل بين وفد اقتصادي سلوفاكي وصناعيين أردنيين       المركز الوطني لإدارة الأزمات وشرطة دبي يوقعان مذكرة تفاهم      

السعودية تجدد دعوة مجلس الأمن لإدانة الاعتداء "الحوثي الايراني" على ناقلة سعودية

*** دعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للمبادرة العربية للسلام  

الرياض ــ صوت المواطن ــ شدد مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء على مضامين رسالة وجهها وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي وما تضمنته من دعوة لإدانة الاعتداء "الحوثي الإيراني" على ناقلة نفط سعودية.

جاء ذلك تعقيبا من مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض بعدما أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الاسبوع الماضي إحباط هجوم "حوثي إيراني" استهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة ميناء الحديدة اليمني.

وأكد المجلس ضرورة محاسبة "الميليشيات الحوثية ورعاتهم الإيرانيين على جرائمهم المخالفة للقانون الدولي واتخاذ التدابير اللازمة لضمان التنفيذ السريع والشامل لقراري مجلس الأمن 2216 و 2231 وأهمية وضع ميناء الحديدة تحت إشراف دولي لمنع تهريب الأسلحة إلى الميليشيات الحوثية التي تهدد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر".

ودان المجلس استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى ومختلف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية.

وجدد المواقف الثابتة للمملكة من القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة كافة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للمبادرة العربية للسلام التي أقرت في بيروت عام 2002.

وأعرب المجلس عن قلق المملكة البالغ وإدانتها الشديدة للهجوم الكيمياوي المروع الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا مجددا دعوات المملكة ضرورة لإيقاف المآسي ضد أبناء الشعب السوري التي راح ضحيتها المدنيون الأبرياء من النساء والأطفال وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لحماية المدنيين في سوريا وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

ومن ناحية أخرى قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة في الولايات المتحدة في مجال الوقود الأحفوري النظيف وإدارة الكربون.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: