?
 اكتمال وصول طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الأردني غزة       لجان الاشراف على انتخابات غرف التجارة تؤدي القسم القانوني       بالأسماء... إرهابيو "داعش" و"النصرة" في لبنان إلى الأشغال الشاقة       مصر... تأجيل إدراج مرشح رئاسي سابق على قوائم الإرهابيين       8 قرارات أممية ضد إسرائيل       مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به       وفد نيابي إلى دمشق الاثنين .. أسماء      

"حماس" تدرس تشكيل حكومة لعموم الأراضي الفلسطينية مركزها غزة

غزة ــ صوت المواطن ــ كشفت تقارير صحافية أن حركة "حماس" تدرس صيغًا مختلفة لإدارة قطاع غزة في حال نفّذت السلطة الفلسطينية تهديدها بالانسحاب منه، بينها تشكيل حكومة محلية، أو حكومة وطنية لعموم الأراضي الفلسطينية تتخذ من غزة مركزًا لها، وبموازاة ذلك، وجّه أكثر من 100 من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني رسالة إلى رئيس المجلس سليم الزعنون طالبوا فيها بإرجاء عقد المجلس إلى أجل غير مُسمى، "درءًا للأخطار المحدقة بقضيتنا الفلسطينية، وحرصًا على لمّ الشمل الفلسطيني بعيدًا من التمزق والانقسام".

وقال مسؤولون في "حماس" في رام الله، إنهم يناقشون مع القوى المختلفة صيغًا لإدارة القطاع في حال انسحاب السلطة، منها تشكيل حكومة محلية في غزة تضم القوى المختلفة أو شخصيات مستقلة، ومنها أيضًا تشكيل "حكومة عموم فلسطين" في غزة، واعتبار الضفة محتلة ويتم العمل على تحريرها.

وأضافوا أن لديهم رزمة أفكار للرد على خطوة عقد المجلس الوطني في رام الله، لكنهم يدرسون خطواتهم هذه مع شركاء من القوى السياسية والمستقلين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: