?
 أمن الدولة ترفض مجدداً تكفيل 16 متهماً بقضية الدخان       القبض على 2472 متورطاً بقضايا مخدرات الشهر الماضي       السفارة الأوكرانية تدعو مواطنيها للتسجيل للانتخابات       وزراء الثقافة العرب يناقشون الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية       البورصة الأردنية والكويتية تغلق على ارتفاع و مؤشر مسقط و الفلسطينية يغلقان على إنخفاض        الأحوال المدنية تمدد العمل بإصدار البطاقة الذكية       الشحاحدة يبحث مع نظيره السنغافوري عمق العلاقات بين البلدين      

"السعودية" تعلن إصدار وثيقة الحقوق الخدمية للحاج والمعتمر وأسعار عربات التنقل بالمسجد الحرام

*** تعرف على أسعار عربات التنقل بالمسجد الحرام لأداء الطواف خلال رمضان

الرياض ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن وثيقة الحقوق الخدمية للحجاج والمعتمرين داخل المملكة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على حماية حقوقهم الخدمية، وذلك من خلال لجان المراقبة والمتابعة الميدانية، ومراكز التواصل، لتلقى الشكاوى والملاحظات التى تمس خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على بنود الوثيقة.

حقوق المعتمر

توفير البيئة المناسبة لأداء المناسك.

توفير جميع متطلبات السلامة والراحة.

الحصول على التوعية اللازمة والنصح والإرشاد فى كل ما يتعلق بشئونه أثناء تواجده داخل المملكة.

إرشاد التائهين، واستقبال الشكاوى ومعالجتها والعمل على حلها وكذلك استقبال المقترحات.

الاستقبال والتوديع فى المنافذ.

نقل المعتمر وأمتعته إلى ومن مقر سكنه.

تأمين تنقلاته بين مدن العمرة.

التأكد من حصوله على جميع عناصر حزمة الخدمات المتعاقد عليها بأرقى مستوى ممكن والإشراف على راحته طوال مدة إقامته.

تأكيد حجوزات سفره.

تأمين تذكرة سفر فى حال فقدانها والعودة بقيمتها على الوكيل الخارجى.

حقوق الحاج

تقوم وزارة الحج والعمرة بدور رقابى لحماية الحقوق الخدمية لحجاج الخارج وفقا للضوابط، تبعا للتعاقدات الإلزامية بين ممثلى الحجاج "مكاتب شئون الحجاج أو الشركات" والحاج من جهة، وبين ممثلى الحجاج وموردى الخدمات من جهة آخرى.

تقوم الوزارة بتلقى شكاوى الحجاج وملاحظاتهم على الشركات والمؤسسات، وتقوم بعرضها على اللجنة المختصة بالنظر فيها والتحقيق بشأنها وإصدار القرار المناسب حيالها.

تقوم الوزارة بتقييم ما لديها من تقارير عن أداء المرخص لهم فى الموسم وما يصلها من تقارير من الجهات للنظر فى شكاوى الحجاج.

تقوم وزارة الحج والعمرة بمعاقبة الشركات والمؤسسات المخالفة بتغريمها ماليا أو إيقافها عن الخدمة لموسم أو أكثر أو إلغاء تراخيصها.


تعرف على أسعار عربات التنقل بالمسجد الحرام لأداء الطواف خلال رمضان

 

 

مكة المكرمة  ــ صوت المواطن ــ أعلنت إمارة مكة المكرمة ، عن توفير عربات التنقل داخل المسجد الحرام للمعتمرين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة مجانا عبر 4 مداخل للعربات وهم " جسر أجياد – جسر المروة – جسر الشبيكة – جسر الراقوبة" خلال شهر رمضان الكريم .

كما أعلنت الإمارة عبر موقعها الإلكترونى، أسعار طلب الخدمة للعربات الخاصة حيث بلغت تسعيرة الطواف 150 ريال فيما بلغ سعر المسعى 100 ريال، أما أسعار عربات الأجرة  100 ريال للمسعى، بينما بلغت أسعار العربات الكهربائية 50 ريال الطواف و50 ريال للمسعى.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: