?
 الملك الشخصية الأكثر تأثيراً        الرزاز مدافعاً عن وزراء حكومته ضد الاشاعات : الفريق الوزاري خياري وانا اتحمل وزره        الغنيمات : المرحلة صعبة ودقيقة وإعادة للقاء الصحافي الاسبوعي خلال فترة قريبة       الجرائم الإكترونية تحذر من إعلانات توظيف في الخليج       حالة استنفار وطوارىء بحثاً عن الطفلين المفقودين في كفر جايز شمال اربد       معركة الحديدة.. الشرعية تقتحم سور المطار        قوات سوريا الديمقراطية تطرد داعش من بلدة في الحسكة      

الكويت تؤكد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية

نيويورك ــ صوت المواطن ــ أكدت دولة الكويت على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية والالتزام بالاتفاق السياسي الليبي بصفته الإطار الوحيد لمعالجة الأزمة.

وجدد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة ألقاها أمام جلسة عقدها مجلس الأمن حول ليبيا أمس تأكيد دولة الكويت على ما ذهب إليه قرار جامعة الدول العربية بالدعوة الى حل سياسي شامل للأزمة والالتزام بالاتفاق السياسي الليبي بصفته الإطار السياسي الوحيد لمعالجة الأزمة السياسية بالدولة.

وأعرب السفير العتيبي عن تأييد بلاده ودعمها الكاملين لخطة العمل التي تم بموجبها تحقيق العديد الاستحقاقات من أجل نقل ليبيا من حالة الفوضى الى مرحلة الاستقرار والازدهار بما فيها تدشين عملية الإعداد لعقد المؤتمر الوطني في غضون نهاية عام 2018".

وشدد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الليبية عبر الحوار الذي توفره مبادرات المصالحة الوطنية إلى جانب الاتفاق المهم بين مجلسي النواب والدولة على آلية تشكيل سلطة تنفيذية مستحدثة ، مجدداً إلتزام بلاده بجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء العملية الانتقالية التي طال أمدها في ليبيا وخاصة تقديم الدعم الكافي للتحضيرات الخاصة بعقد الانتخابات لضمان نجاحها وقبولها على أوسع نطاق .

وطالب المندوب الكويتي بضرورة مواصلة مجلس الأمن دعمه للجهود الليبية الهادفة إلى إرساء سيادة القانون لبسط سلطة الدولة وتوحيد القوات العسكرية والأمنية الليبية تحت قيادة مدنية مرحبا بهذا الصدد بالاجتماعات التي تستضيفها مصر لبحث توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: