?
 إحالة ضباط في الامن العام الى التقاعد .. اسماء       التربية: دورة تكميلية لمن لم يحقق متطلبات النجاح نهاية العام       ارتفاع اجمالي الدين العام الى 27 مليارا و930.5 مليون دينار خلال 2018       "الاونروا" تعلن فتح ابواب مدارسها في موعدها المعتاد        السعودية تلقي القبض على داعشي يخطط لتنفيذ عمل ارهابي       حالة طقس الخميس والجمعة : اجواء صيفية عادية        المواطن .. رجل الأمن الأول في مواجهة الإرهاب .... بقلم : يوسف الحمدني      

قطر تحتل المرتبة 14 دولياً في تقرير التنافسية العالمي

الدوحة ــ صوت المواطن ــ تقدمت قطر ثلاث درجات في تقرير التنافسية العالمي الصادر اليوم الأربعاء في سويسرا، والذي يتناول أداء اقتصاد 63 دولة حول العالم، حيث قفزت من المرتبة 17 العام الماضي الى المرتبة 14 حاليا.

وقالت وزارة التخطيط والاحصاء القطرية في بيان رسمي الأربعاء، إن القدرة التنافسية في هذا التقرير تعتمد على مجموعة من البيانات والمؤشرات الاحصائية الصادرة عن عدة جهات محلية وعالمية، بالإضافة إلى آراء مدراء الشركات ورجال الأعمال الذين شملهم المسح الميداني لأكثر من 200 شركة، والذين عرضوا وجهات نظرهم بصراحة لبيئة الأعمال وتنافسية الاقتصاد.

ويتأثر الترتيب إيجابياً بعدد من العوامل، منها الأداء الاقتصادي القوي ممثلاً بتدني معدل البطالة وارتفاع النسب المئوية العالية لكل من التكوين الرأسمالي الثابت والادخار المحلي والميزان التجاري من الناتج المحلي الإجمالي، والمستوى العالي من الإنتاجية الكلية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: