?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

الإمارات تعتمد تسهيلات جديدة للمقيمين والزوار

دبي ــ صوت المواطن ــ  اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجموعةَ قرارات استراتيجية لترسيخ تنافسية بيئة الأعمال في الدولة، يتضمن أهمها: إلغاء إلزامية الضمان المصرفي لاستقدام العمالة، واستبدالها بنظام تأمين منخفض التكلفة، ورد 14 مليار درهم ضمانات مصرفية لقطاع الأعمال.

وحسب وكالة الأنباء الإمارتية؛ سيسمح النظام الجديد للمنشآت باسترجاع ما يقارب 14 مليار درهم تمثّل قيمة الضمانات الحالية المدفوعة من قِبَل أصحاب العمل؛ الأمر الذي سيمكّنهم من استثمار هذه المبالغ بشكل أمثل في تطوير أعمالهم .

واعتمد مجلس الوزراء أيضاً فيما يتعلق بإجراءات الإقامة للزائرين والمقيمين على أرض الدولة نظاماً لمنح إقامات مؤقتة بدون رسوم لمدة 6 أشهر للمخالفين الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى إعفاء سياح الترانزيت من جميع الرسوم لأول 48 ساعة.

واعتمد المجلس أيضاً السماح للموهوبين والدارسين بتمديد الإقامة لمدة سنتين بعد التخرج؛ لدراسة خياراتهم المستقبلية.

وأقر مجلس الوزراء حزمة تسهيلات تشريعية جديدة تتضمن تشريعات لمراجعة نظام الإقامة الحالي؛ لتمديد مهلة الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية لمدة سنتين، وبما يسهل على الطلبة وذويهم ويمنحهم الفرصة لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية.

وفي السياق نفسه اعتمد مجلس الوزراء -ضمن حزمة التسهيلات- قراراً بمنح المخالفين مهلة المغادرة الطواعية، وتعديل وضع الإقامة دون ختم جواز السفر بحرمان الزيارة المستقبلية، بالإضافة إلى عدم الإلزام بمغادرة الدولة؛ لتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: