?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

" اليرموك " تُبرر قرار الدفع قبل التسجيل لتأمين رواتب موظفيها

اربد ــ صوت المواطن ــ بررت جامعة اليرموك قرار الزام طلبة السنة الاولى الجامعية دفع الرسوم قبل التسجيل بالحاجة الى تامين دفع رواتب عامليها وتسديد التزامات اخرى بما يزيد عن 3،2 مليون دينار شهرياً ، وفق رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري .

وقال الفاعوري في تصريحات صحفية ، " أن القرار منشور على موقع الجامعة منذ أشهر ولم يتم مغافلة الطلبة ، لافتا الى "إن غالبية الجامعات الحكومية يقوم طلبتها بدفع الرسوم مسبقا قبل التسجيل، إلا أن جامعة اليرموك طبقت القرار على طلبة السنة الأولى ولم تشمل جميع الطلبة حتى تتمكن الجامعة من دفع رواتب موظفيها البالغة 3.2 مليون دينار شهريا، إضافة الى التزامات أخرى".

وأشار الفاعوري الى أن هناك زهاء ألف طالب في جامعة اليرموك لغاية الآن غير مسددين الرسوم، مما أدى الى تراكم مبالغ مالية كبيرة تكفي لدفع رواتب الموظفين لأكثر من شهرين وأنه لا يعقل أن يدخل الطالب الامتحان النهائي وهو غير مسدد لرسوم التسجيل.

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، انتقدت قرار إدارة جامعة اليرموك الذي يقضي بإجبار طلبة السنة الأولى على دفع الرسوم قبل التىسجيل.

واعتبرت الحملة، في بيان صحفي، " أن قرار الدفع قبل التسجيل الذي اتخذته إدارة الجامعة، لم يراعِ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الأردني بشكل عام وأولياء أمور الطلبة بشكل خاص.

وقالت "إن هذا القرار يأتي مع استمرار إدارات الجامعات الرسمية برفع رسومها والتوسع في القبول على البرنامج الموازي، مما زاد من الأعباء المالية لتدريس المواطنين لأبنائهم"، مشيرة الى أن نسبة كبيرة من طلبة جامعة اليرموك هم من قرى الشمال، مما سيؤدي الى زيادة حجم العبء المالي الذي سيخلفه القرار.

وأشارت الحملة الى أنه على الرغم من أن القرار كان قد صدر في شهر تموز (يوليو) من هذا العام، إلا أن إدارة الجامعة لم تعلن عنه إلا قبل أيام عدة.

ولفتت الحملة الى إدارة الجامعة لم تقم بإبلاغهم هذا القرار عند قبولهم في الجامعة، وذلك على الرغم من أن القرار صادر بتاريخ 17/7/2017، مؤكدة أن السواد الأعظم من أولياء أمور هؤلاء الطلبة المستجدين قاموا بترتيب وضعهم المالي بناءً على أن الدفع سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: