?
 الملك يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان       الملكة رانيا: المفرق لها مكانة كبيرة عند الهاشميين وهي الدرع الحصين الحامي لحدودنا       تمديد توزيع أموال محصلة بقضايا البورصة حتى 8 الشهر المقبل       تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً       تعليق إضراب المستثمرين في قطاع الإسكان        صورة الأردن الإنسانية .... بقلم : د. نبيل الشريف        سلة ذهبية من إنجازات الدبلوماسية الملكية .... بقلم : بلال حسن التل       

زيادة كبيرة في اعداد الطلبة الوافدين في مؤسسات التعليم العالي الاردنية

عمّان ــ صوت المواطن ـــ ارتفعت أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/ 2018 بنسبة 115 بالمائة مقارنة مع الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2016/ 2017 بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي.

وقال الطويسي في تصريحات صحفية الثلاثاء ان هذه النسبة تمثل 106 بالمائة من النسبة العامة للمقبولين الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية في العام الدراسي 2016/ 2017 كاملاً.

وأكد ان الوزارة تسعى ضمن خطتها الرامية إلى زيادة عدد الطلبة العرب والأجانب من 40 ألف طالب حالياً الى 70 ألف طالب بحلول العام 2020.

بدوره أشار أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة إلى أن الزيادة شملت 44 جنسية عربية وأجنبية حيث كانت أكثر الجنسيات العربية زيادة هي القطرية والكويتية والعُمانية وعرب 48 والمصرية والسعودية والإماراتية أما الدول غير العربية فكانت الزيادة في الجنسيات هي غانا والصين وقيرغيزستان وسنغافورة والفلبين وتشاد، وجزر القمر.

وأكد الوهادنة أن هذه الخطة الطموحة استجابة لخطة التحفيز الاقتصادي التي اقرتها الحكومة أخيرا، وجاءت هذه الزيادة في أعداد الطلبة الوافدين نتيجة للجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة بشكل عام ومديرية شؤون الطلبة الوافدين بشكل خاص.

وقال ان انشاء مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة يهدف إلى مأسسة وزيادة استقطاب طلبة من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة وتنظيم الخدمات المقدمة لهم وتحسينها للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: