?
 الوضع العربي والأمراض الطائفية .... بقلم : صالح القلاب        الرزاز و"عدم اليقين" .... بقلم : محمد أبو رمان       الرزاز: « فليسعد النطق إن لم تسعد الحال» .... بقلم : حسين الرواشدة       الأردنيون والابتكار الاجتماعي .... بقلم : د. باسم الطويسي       يوم عرفة.. يوم العبودية للـه تعالى .... بقلم : د.حسان ابوعرقوب       بين "اللائحة"و"القانون" .... بقلم : سامر محمد العبادي        برعاية د. ماهر الحوراني ... مركز "عباد الرحمن "بجبل النزهة يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبته "حفظة القران الكريم"      

قرارات مجلس التعليم العالي .. تعيين أ.د ساري أحمد حمدان غنيمة رئيساً لجامعة عمان الأهلية

عمّان ــ صوت المواطن ــ أحال مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في وزارة تصريف الأعمال مشروع قانون جامعة القوات المسلحة الأردنية للعلوم الطبية والصحية الوارد إليه من رئاسة الوزراء إلى اللجنة الأكاديمية/ القانونية المشتركة لدراسته والتوصية للمجلس بشأنه.

كما نسّب المجلس لمجلس الوزراء بمشروعي نظام تعيين رؤساء الجامعات الرسمية ونظام مزاولة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الجامعية، وذلك تحقيقاً لما ورد في الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016/2025 في إطار تعزيز الحوكمة والمساءلة، وذلك بعد أن توفر السند القانوني لهما بصدور قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (17) لسنة 2018 وقانون الجامعات الاردنية رقم (18) لسنة 2018.

كما قرر المجلس الموافقة على إستحداث برنامج الماجستير بتخصص (التَغيّر المناخي والزراعة المستدامة والأمن الغذائي) في جامعة جرش.

ووافق المجلس على تغيير مسمى (كلية المجتمع العربي) ليصبح (الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا) وتغيير مسمى تخصص بكالوريوس (الإنحراف والجريمة) ليصبح (علم الإجتماع/ الإنحراف والجريمة) في كليتي عجلون والأميرة رحمة الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية.

كما قرر المجلس الموافقة على قبول إستقالة الدكتور صادق حامد من منصبه كرئيس لجامعة عمان الأهلية اعتباراً من تاريخ 30/6/2018، و تعيين الأستاذ الدكتور ساري أحمد حمدان غنيمة رئيساً لجامعة عمان الأهلية اعتباراً من تاريخ 1/7/2018 ولمدة أربع سنوات.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: