?
 مواجهة غير مؤجلة بين الأردن وإسرائيل .... بقلم : ماهر ابو طير       بهجة الباقورة والغمر .... بقلم : مكرم الطراونة       «الباقورة» و«الغمر» والخطوة الجريئة .... بقلم : صالح القلاب        انتصار الباقورة والغمر .... بقلم : د. مهند مبيضين       الباقورة والغمر.. ومجدَل يافا .... بقلم : ناديا هاشم العالول        الملك مع الوطن.. نصرة للحق الأردني والعربي .... بقلم : الدكتور عمر علي الخشمان        الصفدي: لم نتلق أي طلب إسرائيلي للتشاور حول أراضي الباقورة والغمر      

مطالب بصيانة شبكات تصاريف المياه بالطفيلة

الطفيلة ــ صوت المواطن ـــ طالب مواطنون من مختلف مناطق الطفيلة الأشغال العامة والبلديات، بالعمل على صيانة العبارات الأنبوبية والصندوقية، وتصاريف المياه وإقامة جدران استنادية للمحافظة على التجمعات السكانية والطرقات، من انجراف التربة وتدفق مياه الإمطار .

كما طالبوا بضرورة تهيئة بعض تصاريف المياه والقنوات التي ما زال بعضها مغلقا منذ الشتاء الماضي لاستقبال كميات المياه المتدفقة والتي تسبب تشكل مياه الأمطار على هيئة مستنقعات على الطرق الفرعية والرئيسية في المحافظة .

وكشفت الأمطار التي شهدتها محافظة الطفيلة خلال المواسم المطرية الماضية عن عيوب بشبكات تصريف المياه، والبنية التحتية للطرق في مناطق العيص ووادي زيد والعين البيضاء وبصيرا وغيرها من مناطق المحافظة حيث تشكلت الفيضانات والسيول، محدثة إرباكا في حركة السير وأضرارا بالمركبات والشوارع وفق العديد من المواطنين، مطالبين بذات الوقت بإزالة الأتربة واكوام الحجارة على جوانب بعض الطرق، مع إيجاد مناهل وعبارات لتصريف مياه الأمطار.

بدورهم اعتبر رؤساء بلديات الطفيلة والقادسية وبصيرا والحسا ان التضاريس الصعبة لمحافظة الطفيلة تتطلب موازنات إضافية لإقامة جدران استنادية لوقف تدفق المياه على الطرقات، إلى جانب إقامة مشروعات لتصريف المياه، لافتين إلى ان البلديات نفذت العام الماضي مشروعا لتصريف المياه وآخر للجدران الاستنادية، في وقت سيتم فيه شمول باقي المناطق بمثل هذه المشروعات وفق الإمكانيات المالية المتاحة. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: