?
 الملك وولي العهد يهنئان بالعام الهجري الجديد       ولي العهد: كلما ازداد الحمل ثقلا ازددنا ثباتا        الملكة رانيا: خطاب الاستياء وقوى الخوف يضعفان قيمنا المشتركة       الصفدي: 22 دولة تتبنى قرارا اقترحه الأردن بمبادرة لولي العهد       إحالة 35 منشأة في "سحاب الصناعية" إلى النائب العام       شروط جديدة لممارسة مهنة العناية بالبشرة في الأردن        "فتوة" تستقدم بلطجية لتهريب زوجها من الشرطة      

وزير الشباب يؤكد أهمية وجود مراكز شبابية جاذبة للشباب

عمّان ـــ صوت المواطن ــ أكد وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة ان صلب عمل الوزارة يكمن في وجود مراكز شبابية حاضنة للشباب وجاذبه لهم وان تكون بيئة صحية فكريا لهم .

واضاف الخريشة خلال لقائه مؤسسات الاعلام والصحف الرسمية بحضور امين عام الوزارة صطام عواد ومدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان في قاعة السلام بمدينة الحسين للشباب ان المراكز الشبابية حظيت بمبادرة ولي العهد بتوفير شاشات لتمكن الشباب من متابعة البطولات الرياضية الى جانب توفير خدمة الانترنت المجاني.

وشدد مدير الموقع الالكتروني في صحيفة الراي محمود القرالة على ضرورة ان تحتضن المراكز الشبابية الشباب الاردني وتوفر لهم المساحة الكافية لاستثمار طاقاتهم وقدراتهم، فيما تحدث شبلي الشطرات من صحيفة الدستور حول دور الاندية مبديا العديد من الملاحظات والاقتراحات التي من شأنها تفعيل دور الاندية والشباب.

من جانبها، اكدت رئيس تحرير ملحق الشباب في الراي غدير السعدي اهمية دعم المبادرات الشبابية وتوفير مظلة لها واهمية تضمين البرامج والمعسكرات الشبابية محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.

بدوره، وثمن مدير الدائرة الرياضة في التلفزيون الاردني محمد قدري حسن الجهود التي بذلتها المدن الرياضية بأحضان ملاعبها لخمس مباريات اقيمت بالتوالي .

وطالب امين عام الوزارة صطام عواد حسن بإعادة تأهيل ملعب مدينة الامير حمزة للشباب في العقبة والذي سيكون له الدور في دعم نادي العقبة بتوفير ملعب تدريبي لهم يمكنهم من المشاركة في البطولات كما سيكون له دور في تعزيز السياحة الداخلية لمدينة العقبة.

من جهته تناول الزميل خالد الخطاطبة من وكالة الانباء الاردنية (بترا) دور المراكز الشبابية وتوفير عوامل جذب لاستقطاب الشباب وتوجيههم وتمكينهم.

وفي معرض رده حول توفير الملاعب قال الخريشة: ان الوزارة ستنسق للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لاستغلال المدارس في العطل المدرسية لاستخدام ساحاتها وملاعبها، لافتا الى ان انشاء اي مركز شبابي يتطلب وجود ساحة للمركز حيث سيتم اقامة الملاعب من خلال هذه الساحات.

وثمن الخريشة الجهود التي تبذلها وسائل الاعلام في تسليط الضوء على احتياجات وتطلعات الشباب الى جانب الانجازات الشبابية المختلفة ودورها الرئيسي في التوعية والتثقيف وممارستها للدور الرقابي والنقد البناء .(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: