?
 الملك الشخصية الأكثر تأثيراً        الرزاز مدافعاً عن وزراء حكومته ضد الاشاعات : الفريق الوزاري خياري وانا اتحمل وزره        الغنيمات : المرحلة صعبة ودقيقة وإعادة للقاء الصحافي الاسبوعي خلال فترة قريبة       الجرائم الإكترونية تحذر من إعلانات توظيف في الخليج       حالة استنفار وطوارىء بحثاً عن الطفلين المفقودين في كفر جايز شمال اربد       معركة الحديدة.. الشرعية تقتحم سور المطار        قوات سوريا الديمقراطية تطرد داعش من بلدة في الحسكة      

الموسم الكروي يسجل علامات مضيئة للتحكيم الأردني آسيويا ودوليا

عمّان ــ صوت المواطن ــ سجل التحكيم الاردني العديد من العلامات المضيئة في الموسم الكروي الحالي على الصعيدين الآسيوي والدولي.

وشهد الموسم حضورا اردنيا لافتا في العديد من المحافل سواء المتعلقة بإدارة المباريات المهمة، أو المشاركة في الفعاليات التحكيمية على جميع الصعد.

ووثقت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، العلامات المضيئة في ارشيفها ليشكل حافزا للحكم الاردني لمزيد من الجد والاجتهاد في قادم الايام للوصول الى اعلى المستويات.

وكان من ابرز الانجازات التي حققها الحكم الاردني، تكليف طاقم حكام اردني مكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار في إدارة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا، في انجاز كبير يسجل للتحكيم الاردني، حيث تعتبر هذه المباراة أحد أهم اللقاءات الآسيوية.

كما استعان الاتحاد اللبناني بطواقم تحكيم اردنية لادارة 20 مباراة في المنافسات اللبنانية، قبل أن يستعين الاتحاد القطري بحكام اردنيين لادارة مباراة مهمة لتحديد هوية الفريق الهابط بدوري محترفي قطر.

التحكيم الاردني كان متواجدا بقوة في بطولة كأس آسيا تحت سن 23 التي اقيمت في الصين، حيث قام طاقم حكام اردني بقيادة أدهم مخادمة، بإدارة مباراة الدور قبل النهائي، قبل ان يتواجد مخادمة كحكم اضافي في المباراة النهائية للبطولة.

وكلف الاتحاد الآسيوي خبير التحكيم عوني حسونة الحكم "المونديالي" السابق، بتقيم مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي التي فاز بها فريق القوة الجوية العراقي.

ومن العلامات المضيئة للتحكيم الاردني في هذا الموسم، مشاركة الحكمين قيس غوانمة ومالك ابو جودة في اكاديمية الاتحاد الآسيوي في ماليزيا.

ومن الانجازات التي سجلتها دائرة الحكام، دخول الحكمتين المساعدتين صابرين العبادي واسلام العبادي الى ساحة التحكيم الدولي لاول مرة في تاريخ التحكيم الاردني.

وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ايضا خبيرة التحكيم الاردني هبة عابد لتكون محاضرة في حكمات بطولة آسيا للسيدات التي اختتمت أخيرا في الاردن، وتولى فيها مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة علي الطريفي مهمة المحاضر الرئيس.

كما شارك الحكام الاردنيون في إدارة العديد من المباريات الدولية، وفي معكسرات تدريبية مختلفة بهدف الارتقاء بادائهم.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: