?
 أمن الدولة ترفض مجدداً تكفيل 16 متهماً بقضية الدخان       القبض على 2472 متورطاً بقضايا مخدرات الشهر الماضي       السفارة الأوكرانية تدعو مواطنيها للتسجيل للانتخابات       وزراء الثقافة العرب يناقشون الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية       البورصة الأردنية والكويتية تغلق على ارتفاع و مؤشر مسقط و الفلسطينية يغلقان على إنخفاض        الأحوال المدنية تمدد العمل بإصدار البطاقة الذكية       الشحاحدة يبحث مع نظيره السنغافوري عمق العلاقات بين البلدين      

الرياضة المحلية تغط في سبات عميق في رمضان

عمّان ــ صوت المواطن ــ تغط الرياضة المحلية في سبات عميق خلال شهر رمضان المبارك، بعد أن فضلت اغلب الاتحادات عدم اقامة البطولات والمنافسات الرسمية.

واعتبر مسؤولون ومتابعون للشأن الرياضي المحلي، أن ظروف شهر رمضان، تدفع الاتحادات إلى الخمول والراحة، رغم أن الشي المثالي يؤكد ضرورة ممارسة الرياضة في رمضان.

وأكد رياضيون في تصريحات الاربعاء، أن الأنشطة الرياضية في المملكة شبه متوقفه بسبب شهر الصيام، باستثناء بعض الانشطة القليلة.

وقال رئيس اتحاد الريشة الطائرة الدكتور محمد ذيابات، أن الرياضة الاردنية في رمضان الحالي تغط في سبات عميق، وهو أمر ليس مثاليا، بسبب ضرورة مواصلة ممارسة الرياضة.

واشار ذيابات إلى أن اغلب الرياضات توقفت في رمضان، فيما قام اتحاد الريشة بتخفيض عدد تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية، مع العمل على تنظيم بطولة رمضانية تنشيطية، للحفاظ على جاهزية اللاعبين، والابقاء عليهم في اجواء المنافسات.

المدرب الوطني في الكراتيه مصطفى الفاعوري، فقد أكد على أن الرياضة في شهر رمضان الحالي توقفت بشكل ملحوظ، وذهبت في سبات عميق، في مؤشر سلبي.

وأضاف : اغلب البطولات الرياضية توقفت في شهر رمضان، وهذا أمر سلبي، حيث يفترض باللاعبين مواصلة الانشطة، كما يفترض على الاتحادات اقامة البطولات ولو بشكل تنشيطي للحفاظ على اللاعبين بدنيا وفنيا.

وابدى الفاعوري دهشته من هذا التوقف الشامل للبطولات، مشيرا إلى أن ذلك انعكس حتى على المراكز الرياضية التي تراجع عدد زائريها في رمضان، مؤكدا أن العديد من الرياضيين المحليين لديهم فكرة خاطئة عن ممارسة الرياضة في رمضان، وهذا يوجب على المؤسسات الاكاديمية اطلاع الرياضيين على فوائد ممارسة الرياضة في رمضان، بما يتناسب مع شهر الصيام.

أما مدرب كرة القدم اسامة قاسم، فقد ابدى استغرابه من تجميد الحركة الرياضية في رمضان، معتبرا أن ذلك أمر سلبي.

واستذكر قاسم السنوات السابقة التي كان فيها شهر رمضان يشهد اقامة المباريات المحلية، خاصة بطولة درع الاتحاد التي كانت تشهد حضورا جماهيريا كبيرا في سهرات رمضانية.

نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم حاتم عقل، اكد ايضا أن هناك سباتا عميقا في الملاعب المحلية في رمضان، باستثناء أنشطة قليلة.

وقال عقل: في رمضان الحالي لا يوجد بطولات رسمية في اغلب الالعاب الجماعية، حتى وصل السبات إلى الالعاب الفردية، متمنيا أن تشهد السنوات المقبلة دراسة معمقة لاقامة الانشطة خلال هذا شهر رمضان.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: