?
 حربنا التي نتعامى عنها .... بقلم : ماهر ابو طير       كلام غير مفهوم .... بقلم : صالح القلاب        نموذج انتخابات الأردنية .... بقلم : د. رحيل محمد غرايبة       "الإخوان" و"حالة الضبابية" 1 – 2 .... بقلم : محمد أبو رمان        سيناريوهات الأزمة القادمة في سوريا .... بقلم : حسن أبو هنية        قصة البصمة .... بقلم : د. باسم الطويسي       شالكه يفرط في تقدمه بهدفين ليتعادل مع كولونيا      

كيف يمكن معرفة العمر الإفتراضي لإطارات السيارة؟.. تعرف على الطريقة هنا

المانيا ــ صوت المواطن ــ تلعب سلامة إطارات السيارة دوراً مهماً في حياة أي سائق، إذ أن كفاءة الإطارات تساعد على القيادة الآمنة والتحكم بشكل جيد في عجلة القيادة. 

وبحسب تقرير أصدرته الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة قالت فيه إنه يجب على أي سائق تغيير إطارات سيارته كل 6 سنوات، وذلك للحفاظ على سلامته أثناء القيادة.

وأضاف التقرير أنه مع زيادة عمر إطار السيارة تتلاشى المادة الملدنة الموجودة في الإطارات وبذلك ستصبح أكثر صلابة وسيقل تأكلها، لكن هذا الأمر سيقلل من قوة الانعطاف والجر و مسافة الكبح والتي ستتدهور حالتها بشكل كبير.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن قائد السيارة يمكنه معرفة عمر الإطارات من خلال آخر أربع أرقام موجودة على جانبي الإطار مما يعرف برمز أو بكود " DOT".

 فعلى سبيل المثال عندما يوجد على الإطارات رقم (1816) فهذا يعني أن هذا الإطار تم إنتاجه في الأسبوع 18 من عام 2016.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: