?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

مركبة ذكية تتعرف على سيارات الطوارئ

سان فرانسيسكو ــ صوت المواطن ـــ بدأت شركة «واي مو» لتطوير السيارات ذاتية القيادة والتابعة لمجموعة «غوغل» لخدمات الإنترنت اختبار حافلة صغيرة جديدة ذاتية القيادة في ولاية أريزونا الأميركية.

ولتحسين أسطول سياراتها ذاتية القيادة، تطور شركة «واي مو» حافلتها الصغيرة ذاتية القيادة طراز «كرايسلر باسيفيكا» حتى تتمكن من التعرف على عربات الإطفاء والإسعاف وسيارات الشرطة ودراجاتها البخارية وحتى السيارات غير محددة الهوية بحيث تفتح لها الطريق.

وفي حين تستطيع أكثر السيارات تقدماً قيادة نفسها على الطرق السريعة والانتقال من حارة لحارة وحتى إيقاف نفسها في مكان الانتظار. لكن هذه السيارات مازال أمامها رحلة طويلة قبل أن تتمكن من التعامل مع كل المواقف التي يمكن تخيلها.

وقد أجرت «واي مو» مؤخراً اختباراً لأسطول سياراتها ذاتية القيادة المحدثة، خلال يوم اختبار عربات الطوارئ بولاية أريزونا الأميركية. وخلال الاختبارات سجلت وحدات الاستشعار عن بعد في السيارات ذاتية القيادة، مواجهاتها لسيارات الطوارئ بسرعات ومسافات مختلفة ووفرت الكثير من البيانات التي ستساعد في تحسين استجابة السيارات ذاتية القيادة لهذه المواقف.

ومع تكنولوجيا الاستشعار الجديدة، تستطيع سيارات «واي مو» ذاتية القيادة رصد الأصوات بقوة تزيد عن ضعف قدرة وحدات الاستشعار القديمة. ويمكنها أيضاً تمييز الاتجاه الذي يأتي منه صوت سارينة سيارة الطوارئ.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: