?
 السرية بين العرب وإيران .... بقلم : ماهر ابو طير       اللاجئون الفلسطينيون: ملف أردني بامتياز .... بقلم : عريب الرنتاوي       البررة العشرة الذين بايعوا الحسين تحت الشجرة .... بقلم : بلال حسن التل        نتانياهو جزء من المشكلة وعدو السلام .... بقلم : فيصل ملكاوي        "إسرائيل": وحدة بوحدة .... بقلم : جمانة غنيمات       هل تعود كرة السلة .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر        حقيقة وواقع الارهاب الداعشي .... بقلم : يوسف الحمدني      

شاب عشريني عربي يبتكر سيارة رياضية بجهود فردية

القاهرة  ــ صوت المواطن ــ الإرهاب في مصر لم يقف عائقا أمام الشباب بل تحداه بالمثابرة والعمل على تحقيق حلمه ..

عمرو زهران خير مثال على ذلك ، إذ دأب هذا الشاب على مدار خمس سنوات على تصميم سيارة رياضة هي الأولى من نوعها في مصر ، وبلغت تكلفتها حتى خرجت إلى النور حوالي نصف مليون جنيه لنتاج أربع تجارب متوالية..

 وتخرج الشاب العشريني من كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الألمانية ويأمل أن تنال تصميم سيارته شهرة عالمية .

  بعد خمس سنوات من العمل لأجل حلمه لم يستسلم للصعوبات عمرو زهران أول مهندس مصري يصمم سيارة رياضية بأيدي مصرية خالصة في هذه الجولة سيحكي لنا عن حلمه وكيف وصل أليه :

ماركة السيارة.. هي عمرو زهران.. العمر خمس سنوات .. اسمه وعلم مصر يتصدرا السيارة الرياضية ،الشاب المصرى ذو 28 عاماً حول حلمه إلى حقيقة على أرض الواقع من خلال ورشة منزله بسيارة لم تختلف كثيرا عن تصميمات السيارات العالمية .

عمرو زهران (أول مصري يصمم سيارة رياضية)يقول لنا أنه و بعد تخرجه من الجامعة بدأ يعمل  في المشروع وذهب إلى الهيئة العامة الصناعية وعرض عليهم التصميم لم يوافقوا لندرة الامكانيات فصمم على الذهاب في الطريق وحده و أن ينجح وحده من غير الاعتماد على أحد .

بدأ الحلم ينسج خيوطه مع تمكن عمرو عن التغلب على الاحباط الذي أحاط به من أقرب الناس إليه، لكنه قرّر خوض التحدي ليصبح أول شخص يقود سيارة من تصميمه وصنع يديه.

و يضيف عمرو زهران قائلاً" لايوجد دعم من كافة من حولي لاكانوا يقولون إني مجنون ولايوجد مثل تلك المشاريع في مصر والدي غير مقتنع بي ووالدتي أيضا وأخوتي قالوا إني أهدر أموالي في الأرض لم يكن في مخيلتهم أني سأصل إلى هذا في ذلك الوقت لكني كنت واثق في الله إنه لن يضيع تعبي .

نصف مليون جنيه كانت مجرد مخطوطة على الورق هو تمويل ذاتي لأكثر من تجربة حتى وصل لهذا التصميم ليثبت قدرة المصريين على منافسة السيارات العالمية .

عمرو زهران  و يتحدث عن كفاحه للوصول إلى التصميم النهائي للسيارة  "كنت أعمل في وظيفتي عشرة أشهر في السنة وآخرشهرين أعمل في السيارة لذلك أخذت مني وقتا كبيرا وصرفت أيضا الكثير من المال لكثرة تغيير التصاميم فأنا غيرت التصميم أربع مرات لصعوبته فمحاولة أن انحت جانب السيارة الأيمن مثل الأيسر ليس بالسهل .

طموحات الشاب العشريني  لم تتوقف بل قرر التقدم لمسابقة دولية للابتكارات الخاصة بالسيارات تنعقد بـجينيف في يناير المقبل غير أنه يتمنى أن تتبنى جهة رسمية في الدولة سيارته، المصنّعة في مصر، حتى لا تنضم إلى سلسلة من ابتكارات سابقة له لم تر النور.

و يضيف "كانت طموحاتي كبيرة جدا ورغب في عمل يقلب الدنيا رأسا على عقب وليس عاديا ،التصميم كما ترى ليس كوريا ولا ألمانيا حلمي ليس أن أقف عند هذا الحد  في الخطوة القادمة أريد أن أصبح مصمما عالميا فأنا في مصر حصلت على أفضل مصمم سيارات.

وتابع مصمم السيارات الشاب أنه تلقى أيضا عدداً من العروض الخارجية للعمل وأنه حتى الآن ما زال يدرس جميع الفرص المتاحة له حتى يستقر على أفضل عرض.

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: