?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

500 درهم مخالفة إبقاء السيارة في الطريق بعد وقوع حادث بسيط في الامارات

أبوظبي ــ صوت المواطن ــ أعلنت شرطة أبوظبي انها بدأت اعتباراً من مطلع ديسمبر الحالي بمخالفة السائقين الذين لا يقومون بتحريك مركباتهم خارج الطريق في حالة الحوادث المرورية البسيطة وفقاً للقرار الوزاري بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري التي حددت قيمة المخالفة بـ 500 درهم.

ودعا العميد أحمد عبد الله الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، قائدي المركبات الذين تتعرض مركباتهم لحوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية مفاجئة أو في إطارات المركبة، إلى ضرورة تحريك مركباتهم خارج الطريق، وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظاً على سلامتهم وضماناً لانسيابية حركة السير، وحماية للمتضررين من تعرضهم للحوادث المفاجئة، وتفادياً لتحرير مخالفات عرقلة حركة السير، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأوضح أن العديد من الحوادث المرورية الجسيمة وقعت خلال الفترة الماضية ونتج عنها إصابات كان سببها الرئيسي إغلاق الطرق وعرقلة حركة السير والمرور لعدم التزام أطراف الحادث "المتسبب والمتضرر" بتحريك مركباتهم خارج الطريق ، مشيراً إلى أنه كان بالإمكان تفادي تلك الحوادث بإفساح المجال لمرور المركبات الأخرى، وعدم عرقلة السير.

وكانت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أطلقت حملة شاملة بالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني و شركة ساعد يتم من خلالها نشر عبارات توعية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وحث أطراف الحادث في الحوادث المرورية البسيطة الى تحريك مركباتهم خارج الطريق وعدم عرقلة حركة السير والمرور.

يذكر أنه يمكن الإبلاغ عن الحوادث البسيطة عبر تطبيق شرطة دبي للهواتف الخلوية من خلال خطوات بسيطة بطريقة أسهل من التوجه لمركز شرطة وبالتالي توفير الوقت والجهد.

وتتيح الخدمة في إمارة دبي للإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من دون إصابات، عبر الدخول على الصفحة الرئيسة في تطبيق شرطة دبي، والضغط على أيقونة الإبلاغ عن حادث مروري، واستكمال كافة الخانات المطلوبة وتصوير أضرار المركبات المتضررة في الحادث، ومن ثم إرسالها ليقوم المعنيون بدورهم في شرطة دبي بالتدقيق على البيانات والصور، ومن ثم إرسال التقرير للمتسببين بالحادث على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة دون الحاجة لزيارة مركز الشرطة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: