?
 اجراء عملية ولادة بسيارة اسعاف الدفاع المدني في مشيرفة المفرق       احباط تهريب 6.200.000 حبة مخدرة والقاء القبض على المتورط الرئيسي .. صور       حالة الطقس حتى الخميس: كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والحرارة في عمان 11ـ 5 وفي العقبة 22 ــ 15 درجة مئوية       استمرار حملات الشتاء التي تنظمها جامعة عمان الأهلية       افتتاح حاضنة Estarta and Cisco للتدريب والتوظيف بكلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية        طرد رجل آلي من سوبرماركت.. والسبب؟       امرأة تلد طفلاً بعد 10 أيام من وفاتها      
 الملك والملكة يغادران أرض الوطن للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس      

7 نصائح هامة للتوفير في استهلاك السيارة للوقود.. تعرف عليها

عمّان ــ صوت المواطن ـــ يبحث غالبية سائقي السيارات عن طرق للتوفير في استهلاك سياراتهم للوقود، وذلك ضغطًا للنفقات وحماية للبيئة من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الاحتراق.

ويجهل البعض أن طريقة التعامل مع السيارة يسهم بشكل إيجابي أو سلبي في استهلاك الوقود، سواء أكانت طريقة القيادة أو استخدام بعض التجهيزات الداخلية.

ولهؤلاء الذين يبحثون عن التوفير أعد لهم موقع ""CarBuzz قائمة بأبرز سبعة عوامل تسهم في خفض استهلاك السيارة للوقود:

1- السرعات العالية

قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.

2- التكييف

استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.

3- النوافذ المفتوحة

ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

4- الأحمال الزائدة

من المعروف أن الأحمال الزائدة ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

5- ضغط الإطارات

الإطارات من الأجزاء الهامة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط بداخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة.

6- صيانة المحرك

الإهمال في صيانة المحرك بشكل دوري يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك من المفضل متابعة حالة المحرك بشكل مستمر لتفادي بذل مزيد من النفقات.

7- إيقاف الاسطوانات

تختلف قدرة المحركات بتعدد الحجرات أو الاسطوانات، فهناك سيارة بمحرك من ثلاثة اسطوانات وأخرى أربعة وكذلك، لذا عند إغلاق إحدى حجرات المحرك فإن ذلك من شأنه أن يسهم في التقليل من استهلاك الوقود، ولكن هذه التقنية توفرها الشركات المنتجة للسيارات الفارهة ذات القوة العالية وهو ما يعرف بنظام "إيقاف أسطوانات المحرك".

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: