?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

هيونداي تطوّر «تاكسون» الرياضية

سيؤول ــ صوت المواطن ــ أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات، عن تعديل جديد في تصميم سيارتها الرياضية تاكسون، يتضمن إلغاء ناقل الحركة الثنائي، الذي ظل لفترة طويلة بدون تغيير، بينما يمنح قوة أكبر للمحرك.

وذكر موقع «موتور تريند»، المعني بعالم السيارات، أن محرك سيارة تاكسون الرياضية، مكون من أربع أسطوانات سعتها 4. 2 لتر، وقوته 181 حصاناً، وعزم الدوران 175 رطل /‏‏قدم. وذلك مقارنة بمحركات الطرازات الأخرى لتاكسون، حيث يتكون المحرك من أربع أسطوانات سعتها 2 لتر، وقوته 164 حصاناً، وعزم قدره 151 رطل/‏‏قدم، ومحرك توربيني مكون من أربع أسطوانات، وقوته 175 حصاناً، وعزم قدره 195 رطل/‏‏قدم.

ويبدأ سعر السيارة بـ 26130 دولاراً.

والسيارة الرياضية ذات نظام جر أمامي، لكن يتوفر نظام الدفع الرباعي مقابل 1400 دولار. وكلا النسختين ذات ناقل حركة آلي مكون من ست سرعات.

لكن على خلاف النسخ الرياضية من إلينترا، لا يتوفر في تاكسون نظام تعليق مطور.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: