?
  "جنرال إلكتريك" تحقق في تخصيص طائرة احتياطية للمدير التنفيذي السابق       الحجز على ممتلكات سلسلة صيدليات في عمان       بنك مرموق يخفي ايداعات الطلبة للتسجيل في الجامعة        رجل أعمال يستعين بطالبة أجنبية لترويج معلباته في الأسواق        منتدون يدعون إلى تسهيل الإجراءات الإقراضية للنساء       اتفاقية قرض ومنحة من البنك الدولي للاردن بقيمة 200 مليون دولار       توقيع اتفاقية تمويل فرنسي لتعليم الاطفال العراقيين اللاجئين      

9 حقائق مذهلة عن الأحلام

عواصم ــ صوت المواطن ــ

1- متوسط أحلام الشخص العادي في العام نحو 1460 حلما، أي بما يعادل 4 أحلام في الليلة الواحدة، ومعظم البشر يقضون ربع حياتهم في النوم، مما يعني أن الإنسان يقضي 6 سنوات من حياته وهو يحلم.

2- تقول الدراسات الحديثة إنك في غضون 5 دقائق من الاستيقاظ تنسى نصف حلمك، وفي غضون 10 دقائق من الاستيقاظ تكون قد نسيت 90% من الحلم.

3- الأشخاص الفاقدون للبصر يحلمون أيضا، ورغم أن الشخص الذي يولد أعمى لم يشاهد الصور في البيئة المحيطة به، إلا أن لديه القدرة على رؤية الاحلام اعتمادا على الحواس الأخرى مثل الصوت والرائحة واللمس والعاطفة.

4- خيانة الشريك، هي الحلم الأكثر شيوعا لدى البشر، ففي دراسة شملت 5000 شخص كان حلم خيانة الطرف الآخر هي الأكثر شيوعا، وقد أرجع العلماء ذلك، ليس لوجود علاقة غرامية فعلية، ولكن بسبب الخوف من فقدان الشريك.

5- في أحلامنا لا نرى سوى الوجوه التي نعرفها بالفعل، فالعقل لا يخترع وجوها جديدة في الأحلام، أما تفسير رؤية وجوه لا نعرفها في الحلم، فهو أننا خلال حياتنا نلتقي بآلاف الوجوه، لكننا لا نتذكرها في الأحلام.

6- بين عامي 1915و1950 كانت معظم الدراسات تشير إلى أن الناس يرون الأحلام بالأبيض والأسود، ومنذ عام 1960 تغيرت النتائج،  حيث أصبحت الأحلام بالألوان، وهو ما يشير إلى دور التحول من عالم التلفزيون الأبيض والأسود إلى عالم الصورة الملونة.

7- قد يعتقد البعض أن الأحلام حكرا على البشر فقط، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن الحيوانات لها أحلامها أيضا، فعندما ترى الكلب أثناء نومه يحرك قدميه أو ينبح فجأة، فهو تعبير عن رؤيته لحلم كما لو كان يطارد شيئا في المنام.

8- قد يتساءل البعض عن فائدة الأحلام، والحقيقة أن الأحلام تساعدنا على التعلم وتساعد الدماغ على معالجة ودمج وفهم المعلومات الجديدة، فهي بمنزلة إعادة تنشيط، لذا يطالب العلماء بتحسين نوعية النوم، حيث تؤثر الضوضاء في طول ونوعية الأحلام.

9- يخطئ من يظن أن الأحلام تكون وقت النوم فقط، فهناك أحلام اليقظة أيضا، حيث تستطيع أن تحلم وأنت مستيقظ، وكل ما يحتاجه هذا النوم من الحلم، خيال نشط وتركيز كبير على موضوع الحلم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: