?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

جدول عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر

عواصم ــ صوت المواطن ــ ما هو عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر؟ هل كنت تعلم أن عدد ساعات النوم تتغير حسب عمرك؟ نعم، قد يبدو الأمر غريبًا إلا أن العديد من الدراسات أجريت على هذا الموضوع. لذلك، إلقي نظرة إلى الجدول أدناه وتأكد ما إذا كنت تحصل على عدد الساعات الكافية خلال الليل.

يعتبر النوم أساسيًا إذ يؤثر بشكلٍ مباشر على الصحة النفسية والجسدية. لا يمكن أن يعيش الإنسان بصحة جيدة في حال لم يحصل على عدد ساعات النوم الكافية وإلا سوف يشعر بالتعب والإرهاق الحاد ولن يتمكن من القيام بأنشطته الروتينية خلال النهار. لكن في حال لم تتمكن من النوم خلال الليل لسببٍ أو لآخر، ننصحك باستشارة الطبيب للتمكن من معالجة الموضوع ومتابعة نهارك بشكلٍ طبيعي.

 

جدول عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر

من أبرز الأسباب التي يمكنها أن تمنعك عن النوم ليلًا تتضمن:

* التفكير كثيرًا بموضوع معين.

* معاناتك من مشكلة صحية أو مرض معين.

* تناول بعض الأدوية التي تؤثر على طريقة النوم.

* تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل خلودك إلى النوم.

في هذه الحالة، تتعدد الطرق السهلة التي يمكنك تجربتها من أجل التأكد من حصولك على عدد الساعات النوم اللازمة ليلًا:

* إطفاء شاشة الجهاز الخليوي والتلفاز وكل ما يمكن أن يلهيك قبل النوم.

* تجنب الخوض في مجادلات كبيرة قبل النوم.

* عدم الجلوس على السرير من أجل مشاهدة التلفاز أو العمل.

أخيرًا، في حال لاحظت أنك لا تحصلي على عدد ساعات النوم اللازمة ليلًا، تأكد من العثور على الحل المناسب لتغيير هذه العادة التي تؤثر سلبًا على صحتك.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: