?
 المقاطعة بداية لمواجهة قرار ترمب .... بقلم : خالد الزبيدي       400 مليون دينار مال ضائع .... بقلم : عصام قضماني        توظيف المعاهدة للمزايدة .... بقلم : د. فهد الفانك        التحرّر من مأزق دعم السلع ضرورة في دول المنطقة .... بقلم : عامر ذياب التميمي       هل توقعات الطلب على النفط حقا آمنة؟ .... بقلم : د. نعمت أبو الصوف       هل تسمح الولايات المتحدة بمزيد من تراجع دور الدولار؟ .... بقلم : ذكاء مخلص الخالدي       «بيتكوين» والجنون الذي تعشقه الأسواق .... بقلم : عبدالله بن عبدالرحمن الربدي      

تحذير للرجال: نوع من الجبن قد يكون سببا لسرطان البروستات

عواصم ــ صوت المواطن ــ كشفت نتائج دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة إنديانا، عن أن جبن التوفو يمكن أن يسبب سرطان البروستات عند الرجال حيث تم الربط بين المركبات المستمدة من النباتات المعروفة باسم "فيتو إستروجين" والتي توجد أساسا في منتجات الصويا مثل جبن التوفو وفاصوليا ادامامي بالمرض، بسبب أنها تملك بناء أو تكوين يشبه هرمون معين يسبب زيادة شدة المرض. وفقا لموقع "dailymedicalinfo" المتخصص.

حيث ذكر الباحث الدكتور جيانجون تشانغ من جامعة إنديانا، أن الدراسة تقدم أدلة جديدة على أن التناول بشكل يومي لمنتجات الألبان التي تحتوي على الآيسوفلافون، وهو نوع من الفيتو إستروجين له تأثيرات مختلفة على سرطان البروستات المتقدم وغير المتقدم.

شملت الدراسة حوالي 27,004 رجل على مدار 11 عاما، ومع ذلك يرى الخبراء أنه يلزم إجراء المزيد من البحوث لتحديد آثار سرطان البروستات قبل ربطه بشكل موثق بهذا النوع من منتجات الألبان.

كما ذكر بعض الباحثون أن تلك الدراسة تشير إلى وجود صلة محتملة بين الأطعمة عالية الآيسوفلافون مثل فول الصويا وبين الإصابة بسرطان البروستات المتقدم، لكن لا يوجد حتى الآن أدلة ملموسة تؤكد ذلك. جدير بالذكر أن سرطان البروستات يؤثر على حوالي 11% من الرجال في مرحلة من مراحل حياتهم.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: