?
 النواب يحيل "الدخل" الى لجنة الاقتصاد والاستثمار       الفحيص تحتفي بذكرى شهداء العملية الإرهابية السبت المقبل       خبراء الضرائب يثمنون تعديلات الحكومة على "الضريبة"       مديرية الدرك تتسلم معدات اميركية       البورصة تغلق تداولاتها على 6ر4مليون دينار       لقاءات عمل بين وفد اقتصادي سلوفاكي وصناعيين أردنيين       المركز الوطني لإدارة الأزمات وشرطة دبي يوقعان مذكرة تفاهم      

شروط زواج السعوديات من أجانب

الرياض ــ صوت المواطن ــ اعتمدت وزارة الداخلية السعودية شرطين جديدين لزواج السعوديات من أجانب وفقا لما ذكرته صحيفة "عكاظ " .

وبحسب الصحيفة فقد اعتمدت الداخلية السعودية حدا أعلى لعمر السعودية الراغبة في الزواج بأجنبي، كشرط إضافي للاشتراطات المنصوص عليها منذ سنوات.

ووفق الشرط الجديد فإنه يجب ألا يتجاوز عمرها 50 عاما، كما وضعت شرطا آخر أن لا يزيد الفارق الزمني مع الخاطب على 15 عاما.

ودعت الوزارة الجهات المختصة لتضمين الشرط الجديد ضمن تحديد الضوابط المطلوب استيفاؤها لمن يتم الرفع عن طلبه للزواج بغير سعودية أو العكس.

وكانت الاشتراطات السابقة قد حددت الحد الأدنى للراغبة في الزواج بأجنبي، دون الحد الأعلى أو الفارق العمري، فنصت على أنه : " لا تعبأ الاستمارة لمن قل عمرها عن 25 عاما" ، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى، التي يجوز لها الزواج بما لا يقل عمرها عن 21 عاما.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: