?
 المقاطعة بداية لمواجهة قرار ترمب .... بقلم : خالد الزبيدي       400 مليون دينار مال ضائع .... بقلم : عصام قضماني        توظيف المعاهدة للمزايدة .... بقلم : د. فهد الفانك        التحرّر من مأزق دعم السلع ضرورة في دول المنطقة .... بقلم : عامر ذياب التميمي       هل توقعات الطلب على النفط حقا آمنة؟ .... بقلم : د. نعمت أبو الصوف       هل تسمح الولايات المتحدة بمزيد من تراجع دور الدولار؟ .... بقلم : ذكاء مخلص الخالدي       «بيتكوين» والجنون الذي تعشقه الأسواق .... بقلم : عبدالله بن عبدالرحمن الربدي      

معتدون يحطمون محبس للمياه في البادية الشمالية

البادية الشمالية ــ صوت المواطن ــ  حطّم مجهولون محبس للمياه في منطقة الهجو الواقعة شرقي المكيفتة (70 كم شرقي المفرق) التابعة للواء البادية الشمالية الشرقية للحصول على المياه بشكل مخالف.

و قال مدير مديرية مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي،إن المعتدين قاموا بتكسير المحبس (4 انش) بأدوات حادّة في المنطقة المذكورة لإرباك استراتيجية المديرية في ايصال المياه الى جموع المواطنين من خلال عملية الدور.

و أضاف ،أنه تم تغيير المحبس مرتين الا أن الإعتداءات ما زالت مستمرة على الرغم من تراجعها في الوقت الحالي مقارنة مما كانت عليه سابقا بسبب فوات موسم ريّ الأشجار،مشيرا الى أن الغالبية يعمدون الى مثل هذه الأفعال غير القانونية لسقاية المواشي و المزروعات.

و أشار تركي الى أنه تم تسجيل ( 25) اعتداء تقريبا على خطوط المياه الناقلة و المحابس في البادية الشمالية منذ بداية العام الحالي و حتى الان ،لافتا الى وجود نحو (80) محبس في مناطق البادية الشمالية الشرقية.

و أكد تركي أنه من غير المعقول مراقبة جميع المحابس و الخطوط الناقلة للمياه الموجودة في مناطق البادية الشمالية لأنها تنتشر عل مساحات واسعة ،منوها الى أن المشاريع التي نفذت في قطاع المياه خلال الفترة الماضية ساهمت في الحد من الإعتداءات على الخطوط الناقلة لصعوبة الوصول اليها نظرا لدفنها في الأرض على أعماق تصل الى مترين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: