?
 الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك       عيد ميلاد الملكة نور الحسين 23 آب       استشهاد العريف الدركي احمد الزعبي متأثرا بإصابته في حادثة تفجير الفحيص       حركة السفر والشحن عبر معبر وادي الأردن خلال عيد الأضحى المبارك المبارك       إعادة ضخ المياه بعد اصلاح خط مكسور في عجلون       عجلون تعلن الخطة الشمولية خلال العيد       الملك يبحث هاتفياً مع رئيس الوزراء الهندي العلاقات الثنائية.. و يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني      

أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما

عمّان ــ صوت المواطن ــ نظرت محكمة أمن الدولة   الاثنين خلال 13 جلسة علنية في عدد من القضايا الارهابية تورط فيها 35 متهما ارتبط أسماء عدد منهم بتنظيم داعش الإرهابي.

 

وتراس الجلسات رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكري الرائد صفوان الزعبي والمدني منتصر عبيدات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وتخلل عقد الجلسات مواصلة النظر بقضيتي مؤامرة احداها يحاكم على خلفيتها تسعة متهمين بينهم فار من وجه العدالة، من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، خططوا لتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية من خلال تصنيع احزمة ناسفه لغايات استخدامها في تنفيذ تلك الاعمال الإرهابية التي تستهدف الأجهزة الأمنية ردا على فتوى أصدرها تنظيم داعش الإرهابي " ابشروا بما يسؤكم".

واسند للمتهمين التسعة تهم المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية ، والترويج لافكار جماعة إرهابية ، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ، والالتحاق بجماعات إرهابية وتنظيمات إرهابية.

كما استمعت المحكمة في قضية "المؤامرة" الثانية الى شهود النيابة في القضية ، التي خطط المتهمون فيها الى الاعتداء على رجال الامن العام العاملين في مدينة معان وتحديدا مركز امن المدينة الجنوبي وسرقة الأسلحة من اجل القيام باعمال إرهابية ضد رجال الامن العام واثارة الرعب بين المواطنين .

وتخلل عقد الجلسات الاستماع الى شهادات عدد من شهود النيابة والدفاع وللبينات المقدمة للمحكمة في قضايا الترويج لافكار جماعة ارهابية والتحريض على نظام الحكم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: