?
 الدفاع المدني ثمرة من ثمار عهد الإستقلال الزاهر بدعم هاشمي موصول .... بقلم اللواء: مصطفى عبد ربه البزايعه       في عيد استقلال الاردن .... بقلم : الشيخ فيصل الحمود الصباح       ماذا مَنَحَنا الاستقلال .... بقلم : د. نضال القطامين       الأستقلال .. والدور العروبي للأردن .... بقلم : د. طلال طلب الشرفات       الملك يعرب عن فخره وأعتزازه بجنود وضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية..فيديو       ت       ت      
 جمعية خيرية مرخصة تعمل في مأدبا تدعو الراغبين لتأمين إفطار رمضاني لـ ٣٠٠ يتيم ..الاتصال بالسيدة سناء الدعامسة ت ٠٧٧٥٦١٦١٥٢      

محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل إرهابي ضد مخابرات الزرقاء

عمّان ــ صوت المواطن ــ بدأت محكمة امن الدولة الاثنين بمحاكمة متهم خطط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مرتبات مكتب مخابرات الزرقاء باستخدام السلاح الناري.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكري الرائد صفوان الزعبي والمدني منتصر عبيدات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

ونفى المتهم الموقوف منذ أيلول الماضي في رده على سؤال المحكمة ان كان مذنبا ام لا التهم المنسوبة له وهي التهديد بالقيام باعمال إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية والترويج لافكار جماعة إرهابية مدعيا بانه غير مذنب.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم منذ بداية عام 2016 بدا بمتابعة اخبار واصدارات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش ، وذلك عبر شبكة الانترنت حتى اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم واقتنع بافكاره كونه يرى ان هذا التنظيم يسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية، وإقامة دولة الخلافة وبعدها اخذ المتهم يتداول اخبار واصدارات التنظيم عبر تطبيق الواتس اب على هاتفه الخلوي بين عدد من أصدقائه ومعارفه.

واضافت اللائحة انه وفي منتصف عام 2016 تولدت لدى المتهم رغبة في الاتحاق بتنظيم داعش في سوريا والقتال برفقته نصره للتنظيم، واخذ يبحث عن طريق امن للالتحاق به الا انه تبين له عدم وجود طريق امن في تلك الفترة حيث قام بتاجيل فكرة الالتحاق لحين توفر طريق امن .

وفي منتصف عام 2017 وبغية مناصرة تنظيم داعش الإرهابي فقد خطط المتهم لتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية وتم تحديد مبنى مخابرات الزرقاء ليكون هدفا لتنفيذ عمله العسكري على اثر ذلك قام بمعاينة المبنى اكثر من مرة من حيث المداخل والمخارج كما اخذ يبحث عن سلاح ناري وذلك لاستهداف مرتبات المخابرات بالزرقاء الا ان الاجهزة الامنية كانت له بالمرصاد وجرى القاء القبض عليه . (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: