?
  أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق       القبض على 33 مطلوبا بقضايا مالية وجنائية       ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "اطباء بلا حدود"       البيئة تضبط معملا مخالفا لتصنيع الكريمات والصابون       طقس اليوم الأربعاء : اجواء خريفية معتدلة الحرارة حتى الجمعة       الحدود مفتوحة والسوريون لا يغادرون .... بقلم : ماهر ابو طير       إضراب البلديات: المطالب والتوعية والقانون .... بقلم : مكرم الطراونة      
 الملك يلتقي رؤساء مجالس المحافظات      

اعدام أردني في السعودية

تبوك ــ صوت المواطن ــ نفّذت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، حكم القتل تعزيراً بحق أردني أدين بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المخدرة المحظورة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية انها القت القبض على الأردني (س.ع.ن) عند تهريبه كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

ونفذ الحكم  صباح الأربعاء في منطقة تبوك شمال السعودية.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلك لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تم القبض على المدعو / (س.ع.ن) - أردني الجنسية - عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني / (س.ع.ن) - أردني الجنسية - اليوم الأربعاء 21 / 5 / 1439 هـ، في منطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: