?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

"رائحة كريهة" تهدي 3 صيادين عمانيين إلى كنز بـ3 ملايين دولار

مسقط ــ صوت الماطن ــ عثر ثلاثة صيادين من عمان على قطعة كبيرة من عنبر الحوت تزن 80 كيلو وتبلغ قيمتها نحو 3 ملايين دولار. 

وقال خالد السناني أحد الصيادين الثلاثة الذي يمارس مهنة الصيد منذ 20 عاماً لوسائل الإعلام المحلية إنه كان عائداً بقاربه إلى البيت عندما شم رائحة كريهة بعض الشيء من مسافة بعيدة وعندما تتبع المصدر رصد جسماً غريباً يطفو على سطح البحر فما كان منه إلا أن قام بسحبه والعودة به إلى منزله حيث تأكد من أنه عنبر الحوت.

وقد فتح هذا الكنز أبواب الرزق أمام السناني الذي قال إنه تلقى عروضاً للبيع من عدة جهات أخرها عرض بأكثر من 99 ألف ريال للكيلوغرام غير أنه رد العرض في انتظار المزيد من العروض.

وقال السناني:«لقد تحقق حلم حياتي. كنت في انتظار هذه اللحظة على مدى العشرين سنة الماضية عندما ارتدت البحر لأول مرة مع والدي».

يذكر أن «عنبر الحوت» مادة رمادية تشبه الشمع تفرزه أمعاء الحوت وعادة ما يوجد طافياً على وجه الماء، ويُستخدم في صناعة أهم أنواع العطور حول العالم لأنه يسبب تفاعلا كيميائيا يجعل العطر يفوح لفترة أطول.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: