?
 نادي السلط الثقافي لتكنولوجيا المعلومات تحتفل بعيد ميلاد القائد ..صور       شركة زين تجدد دعمها لفعاليات مخيم مبادرة "أنا أتعلم"       انخفاض المخالفات المرورية المرتبطة بنتائج التوجيهي       مواطنون يثمنون دور القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية في حفط الأمن الوطني       الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو       الجيش يحبط مخطط ارهابي عبر انبوب نفط قديم       وزير التربية والتعليم يعلن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018.. و أسماء الطلبة الاوائل      

ملكة جمال أمريكا للمسنات.. حيوية وشباب في سن الـ73

نيوجيرسي ــ صوت المواطن ــ أقيمت يفي الولايات المتحدة، مسابقة "ملكة جمال المسنات" لكي تكون واجهة "للجوانب الايجابية للشيخوخة" بمشاركة نساء تجاوز عمرهن الستين من مشارب الحياة المختلفة، من طبيبة نفسية ورئيسة شركة وموظفة سابقة في "السي آي ايه". وفقا لفرانس برس.

وقد فازت باللقب لعام 2017 كارولين سلايد هاردن وهي مغنية سابقة تبلغ 73 عاما في أحد فنادق اتلانتيك سيتي في نيوجيرسي المعروفة بانتشار عدد كبير من المتقاعدين فيها. وتقول سلاي هاردن "إنها سن الاناقة وهي البداية وليست النهاية".

وقد تألقت بفستانها الحرير وتسلحت بأصولها المحلية وبسمتها العريضة وبشرتها الرائعة لتفوز بالمسابقة بسهولة بعد سنتين على وفاة زوجها الذي امضت معه أكثر من خمسين عاما. وهي كانت تحمل لقب ملكة جمال نيوجيرسي.

ويزخر نادي "ملكة جمال أمريكا للمسنات" مع كل هؤلاء النساء اللواتي بلغ بعضهن عمر التسعين، بتجارب السرطان والطلاق والترمل. وقد استحدثت المسابقة في عام 1971.

ملابس محتشمة

لكن مهما كانت المحن التي مررن بها، تجمع هؤلاء النساء على إن الأوان لم يفت للقيام بخطوات رقص قليلة والغناء وارتداء فستان براق. وتهدف المسابقة إلى "الترويج للجوانب الإيجابية للتقدم بالسن" في وقت يستمر عدد المسنين بالارتفاع في الولايات المتحدة.

فعدد الذين هم فوق سن الخامسة والستين بلغ 47,8 مليون أمريكي في العام 2015 أي 15 % من مجموع السكان. وقد يرجح أن يرتفع هذا العدد إلى 98,2 مليونا بحلول عام 2060 "25 %".

وفي مسابقة أتلانتيك سيتي، لا مرور بلباس البحر للمشاركات اللواتي اتين من كل الولايات الأمريكية، بل بفساتين رائعة وتسريحات شعر جميلة وتبرج متألق. وعند مرور ملكة جمال فلوريدا يصرخ رجل عاليا وبفخر "هذه والدتي".

وتوضع العلامات للمتسابقات في أربعة اختبارات. فثمة مقابلة ثم تلخيص في 35 ثانية "لفلسفتهن في الحياة" ومرور بالفستان وعرض "الموهبة".

فقد أثبتت ملكة جمال تينيسي أنها لا تزال ترقص مثل راقصة محترفة مع دوران والتفاف في حين غنت ملكة جمال ماساتشوستس وهي ترتدي تنورة لرقص "فرانش كان كان"، أغنية "مامبو ايطاليانو"، فيما كانت ملكة جمال فيرجينيا تشبه جولي اندروز في فيلم "ساوندز أوف ميوزيك".

وشاركت في إحياء السهرة فرق راقصات مسنات هن ايضا، رقصن السوينغ بقبعات زهرية فيما أدت اخريات أغاني الراب بشعر أشقر مستعار وجوارب سوداء. وصرخ رجل من آخر القاعة "رائع! رائع!"

وتقول فرانسيس كورتيس جونسون "68 عاما" التي شاركت في المسابقة ممثلة العاصمة الفدرالية واشنطن "هوليوود لا تفكر إلا بالشباب. يجب أن ينظر إلى جمال الشيخوخة. الحياة هي أن نتقدم في السن، علينا أن نتقبل ذلك وأن نستغله". وتنوي كورتيس جونسون أن تستمر في عملها كأمينة سر إدارية حتى سن السبعين على الأقل.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: