?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

قيادة السيارة أكثر من ساعتين تخفض الذكاء

لندن ــ صوت المواطن ــ قدم علماء بريطانيون، يتميزون باكتشافاتهم الغريبة، نتائج غير متوقعة لدراسة جديدة، إذ اهتموا هذه المرة بتأثير نمط الحياة قليل الحركة على معدل الذكاء. وحلل الباحثون بيانات لأكثر من 500 ألف بريطاني، تتراوح أعمار المشتركين في البحث من 37 إلى 73 سنة.

وتم إجراء البحث على مدى 5 سنوات، ووصل العلماء إلى خلاصة، أن قيادة السيارة اليومية لأكثر من ساعتين تؤدي إلى انخفاض معدل الذكاء، كما أن مشاهدة التلفاز المطولة لها تأثير مماثل أيضاً، وتؤدي إلى انخفاض معدل الذكاء.

وتبين من نتائج البحث أن 93 ألف مشترك حصل على أدنى معدل ذكاء، وكان هذا القسم من المشتركين، بالأخص، يقومون بقيادة السيارة أكثر من ساعتين في اليوم. وحدد العلماء الأسباب، التي تؤثر على عمل الدماغ، وهي التوتر والتعب من القيادة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: