?
 "ضربة واشنطن" الجديدة في الضفة وغزة نهاية الشهر الحالي       "صوت المواطن" ينشر كلمات وزراء الخارجية العرب في القمة العربية الاقتصادية        ترجيحات بتقديم لائحة اتهام جديدة ضد نتنياهو       تركيا تعتزم افتتاح قنصلياتها في أربع مدن عراقية        وفد من جامعة عمان الأهلية يزور جمعية الأسرة البيضاء "دار الضيافة للمسنين"       ديوان حاكم الفجيرة ينعي الشيخة نيلا بنت راشد النعيمي       السعودية تدين الهجوم الانتحاري داخل فناء مدرسة شرطة سانتاندر العامة جنوب العاصمة الكولومبية      

قيادة السيارة أكثر من ساعتين تخفض الذكاء

لندن ــ صوت المواطن ــ قدم علماء بريطانيون، يتميزون باكتشافاتهم الغريبة، نتائج غير متوقعة لدراسة جديدة، إذ اهتموا هذه المرة بتأثير نمط الحياة قليل الحركة على معدل الذكاء. وحلل الباحثون بيانات لأكثر من 500 ألف بريطاني، تتراوح أعمار المشتركين في البحث من 37 إلى 73 سنة.

وتم إجراء البحث على مدى 5 سنوات، ووصل العلماء إلى خلاصة، أن قيادة السيارة اليومية لأكثر من ساعتين تؤدي إلى انخفاض معدل الذكاء، كما أن مشاهدة التلفاز المطولة لها تأثير مماثل أيضاً، وتؤدي إلى انخفاض معدل الذكاء.

وتبين من نتائج البحث أن 93 ألف مشترك حصل على أدنى معدل ذكاء، وكان هذا القسم من المشتركين، بالأخص، يقومون بقيادة السيارة أكثر من ساعتين في اليوم. وحدد العلماء الأسباب، التي تؤثر على عمل الدماغ، وهي التوتر والتعب من القيادة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: