?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

سمكة حوت قاتلة تتحدث بالإنجليزية

سيدني ــ صوت المواطن ــ اكتشف علماء أن سمكة حوت قاتلة في فرنسا قادرة على تقليد أصوات غيرها من حيتان الأوركة وبعض الكلمات التي يرددها البشر، بما في ذلك كلمتا «مرحباً» و«وداعاً» باللغة الإنجليزية.

ووفقاً لدراسة نشرت يوم أمس، في دورية «بروسيدنجز أوف رويال سوسايتي بي» العلمية البريطانية، فإن سمكة الحوت القاتلة التي تحمل اسم «ويكي» (14 عاماً)، التي تعيش في حديقة للأسماك بمدينة أنتيب في فرنسا، تمكنت من تقليد أصوات كلمات.

ويتضح بشكل كبير الصوت العالي الغريب في تسجيل صوتي نشره الباحثون. وكتب الباحثون في دراستهم أن «النتائج المدونة هنا تظهر أن الحيتان القاتلة قد اكتسبت القدرة على التحكم في إطلاق الصوت».





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: