?
 مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى       سقوط متسابقة زلاجات روسية في اختبار للمنشطات       قوات تركية تقصف قافلة متجهة إلى منطقة عفرين بسوريا       مدينة الملك عبد الله الاقتصادية توقع عقدا لإنشاء مصنع بالوادي الصناعي       المجدرة بالبرغل       طلب منها الرقص لأصدقائه.. فأنهت حياته طعناً       3 ذئاب بشرية خطفوا فتاة واغتصبوها أمام حبيبها      

الصين تنتزع الريادة العالمية في مجال الحواسيب الفائقة من الولايات المتحدة

بكين ــ صوت المواطن ــ انتزعت الصين الريادة العالمية في مجال الحوسبة الفائقة، متقدمة على الولايات المتحدة بامتلاكها أكبر عدد من الحواسيب الأسرع والأقوى في العالم، وفقًا لبيانات نشرتها صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وأظهرت البيانات، امتلاك الصين 202 من أقوى 500 حاسوب في العالم، مقارنة بـ143 حاسوبًا لدى الولايات المتحدة، وهو أدنى عدد تسجله أمريكا في قائمة "أفضل 500 حاسوب" منذ بداية إصدارها قبل ربع قرن.

ويأتي ذلك بعدما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى خلال مايو/ أيار الماضي بامتلاكها 169 حاسوبًا من أفضل 500 حاسوب حول العالم، مقارنة بـ159 حاسوبًا لدى الصين.

وتصدر القائمة مرتين سنويًا، وتخضع الحواسيب لاختبارات قياسية من قبل متخصصين ألمان وأمريكيين، وأظهر التصنيف الأخير حلول حاسوبين صينيين في المرتبة الأولى والثانية يليهما سويسري وياباني ثم أمريكي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: