?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

الصين تنتزع الريادة العالمية في مجال الحواسيب الفائقة من الولايات المتحدة

بكين ــ صوت المواطن ــ انتزعت الصين الريادة العالمية في مجال الحوسبة الفائقة، متقدمة على الولايات المتحدة بامتلاكها أكبر عدد من الحواسيب الأسرع والأقوى في العالم، وفقًا لبيانات نشرتها صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وأظهرت البيانات، امتلاك الصين 202 من أقوى 500 حاسوب في العالم، مقارنة بـ143 حاسوبًا لدى الولايات المتحدة، وهو أدنى عدد تسجله أمريكا في قائمة "أفضل 500 حاسوب" منذ بداية إصدارها قبل ربع قرن.

ويأتي ذلك بعدما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى خلال مايو/ أيار الماضي بامتلاكها 169 حاسوبًا من أفضل 500 حاسوب حول العالم، مقارنة بـ159 حاسوبًا لدى الصين.

وتصدر القائمة مرتين سنويًا، وتخضع الحواسيب لاختبارات قياسية من قبل متخصصين ألمان وأمريكيين، وأظهر التصنيف الأخير حلول حاسوبين صينيين في المرتبة الأولى والثانية يليهما سويسري وياباني ثم أمريكي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: