?
 القرار الملكي .... بقلم : يوسف الحمدني       السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية       50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن       أردوغان سيكشف تفاصيل مقتل خاشقجي الثلاثاء       الجبير: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي       تويتر الأردن: شكراً جلالة الملك       الرزاز: هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا العظيم      

10 دول تمنح أعلى الرواتب في تكنولوجيا المعلومات

عواصم ــ صوت المواطن ــ مع تزايد استخدام الأجهزة التكنولوجية بشكل يومي مثل الكمبيوتر والهواتف الذكية، أصبح لا غنى عن الوظائف المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. وتشمل هذه الوظائف أخصائي تكنولوجيا المعلومات، ومدير النظم، ومهندس النظم، ومبرمج كمبيوتر، ومطور البرمجيات ومدير تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الوظائف ذات أعلى أجر في العالم، إلا أن الأجر يختلف من دولة إلى أخرى وفقا لمعايير كل دولة. وتأتي الولايات المتحدة من بين أفضل 10 دول لمهندسي البرمجيات، إذ تدفع راتبا سنويا لهم يتراوح بين 70 ألفا و90 ألف دولار. وفي ما يلي 10 دول تمنح أعلى الرواتب في العالم لموظفي تكنولوجيا المعلومات، وفقا لما رصده «إنسايدر مانكي».

سويسرا

تأتي سويسرا على رأس الدول التي تمنح أعلى الرواتب لموظفي تكنولوجيا المعلومات، إذ تمنح راتبا سنويا يبلغ نحو 104.2 آلاف دولار، وتشتهر هذه الدولة الصغيرة بأدائها المتميز في ما يتعلق بظروف العمال.

النرويج

يرتفع مؤشر السعادة والرواتب بشكل عام في الدول الإسكندنافية التي من بينها النرويج، ويبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات بها نحو 81.4 ألف دولار.

أميركا

هي أفضل دولة لدراسة هندسة البرمجيات، ومن بين أفضل الدول التي تقدم رواتب مرتفعة للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ يبلغ متوسط الراتب السنوي لهذا المجال نحو 76 ألف دولار.

الدنمارك

تحتل الدنمارك المركز الأول في مؤشر السعادة، وينعكس ذلك على الرواتب أيضا، إذ يبلغ راتب موظفي تكنولوجيا المعلومات نحو 71.5 ألف دولار.

أستراليا

بشكل عام تأتي أستراليا في مراكز متقدمة في ما يتعلق بظروف العمال والظروف العامة، وبشكل خاص تأتي من بين الدول التي تدفع أعلى الرواتب لخبراء تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ الراتب السنوي لمهندسي البرمجيات نحو 65.9 ألف دولار.

ألمانيا

تعد ألمانيا من بين أفضل الدول في ما يتعلق بظروف العمل والعمال، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات بها نحو 63.8 ألف دولار.

السويد

يتمتع مهندسو البرمجيات بتقدير كبير في السويد، ويبلغ متوسط راتبهم السنوي 61.4 ألف دولار، وتصنف السويد من بين أفضل الدول في ما يتعلق بظروف العمل بشكل عام.

نيوزيلندا

تأتي نيوزيلندا في مرتبة متقدمة للغاية في تصنيف أفضل الدول للعمال، إذ يبلغ راتب متخصصي تكنولوجيا المعلومات وبشكل خاص مهندسي البرمجيات نحو 59.6 ألف دولار.

كندا

يبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات في كندا 57.5 ألف دولار.

بلجيكا

بلجيكا من أفضل الدول تنوعا وترحيبا بالأجانب، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لمتخصص تكنولوجيا المعلومات بها نحو 42249 دولارا. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: