?
 الملك وولي العهد يهنئان بعيد الأضحى المبارك .. و يتبادلان التهاني مع قادة دول عربية        الرزاز يعايد الأردنيين       العجارمة: تعليق رفع أجور الأطباء ليس قانونيا       "صوت المواطن" يهنئ بالعيد ويواصل بث الأخبار خلال عطلة العيد       اطلاق فعاليات حملة "شكرا نشامى" بوسط العاصمة       الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك       عيد ميلاد الملكة نور الحسين 23 آب      

فحص 14 ألف عينة للمنشطات قبل الأولمبياد الشتوي

عواصم ــ صوت المواطن ــ  قالت اللجنة الأولمبية الدولية الخميس إنه تم فحص أكثر من 14 ألف عينة للمنشطات قبل الأولمبياد الشتوي في بيونجتشانج الشهر المقبل ضمن جهود حماية الرياضيين الشرفاء.

وأجرت وحدة مكافحة المنشطات قبل الأولمبياد اختبارات على أكثر من ستة آلاف رياضي من 61 دولة وذلك بالتعاون مع الوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات والاتحادات الدولية المشاركة في الأولمبياد الشتوي.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن نسبة الاختبارات زادت بمعدل 70 في المئة بين أبريل نيسان وديسمبر كانون الأول 2017 مقارنة بنفس الفترة في 2016.

وقال ريتشارد بادجيت مدير الادارة الطبية والعلمية باللجنة الاولمبية ”حماية الرياضيين الشرفاء من خلال مكافحة المنشطات يأتي على رأس أولوياتنا ونتطلع للتعاون مع شركائنا لضمان أن توفر أولمبياد بيونجتشانج 2018 مساحة كبيرة لكل الرياضيين الشرفاء“.

ووضعت وحدة مكافحة المنشطات الرياضيين الروس قيد الفحص بشكل أكبر.

وكان عدد الرياضيين الروس الذين خضعوا لاختبارات في الشهرين الماضيين ضعف عدد الرياضيين من أي دولة أخرى.

وحرمت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا من المشاركة في الدورة التي تستضيفها كوريا الجنوبية الشهر المقبل بسبب ما قالت إنه ”عملية تلاعب ممنهجة لا سابق لها“ لبرنامج مكافحة المنشطات. لكن روسيا نفت هذه المزاعم.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: