?
 اتحاد الكرة يعلن بدء تقديم طلبات التعيين في المنتخبات الوطنية       الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة       المصري: بالارادة نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن       الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي       " إسناد المرأة" تنظم مهرجان للتذوق والإنتاج المطبخي وتصنيع الغذاء مطلع الشهر المقبل       الملك عبر تويتر: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ .. و ولي العهد يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف       الرزاز يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف      
 الملك في مقدمة مستقبلي ولي عهد أبو ظبي لدى وصوله عمان      

فحص 14 ألف عينة للمنشطات قبل الأولمبياد الشتوي

عواصم ــ صوت المواطن ــ  قالت اللجنة الأولمبية الدولية الخميس إنه تم فحص أكثر من 14 ألف عينة للمنشطات قبل الأولمبياد الشتوي في بيونجتشانج الشهر المقبل ضمن جهود حماية الرياضيين الشرفاء.

وأجرت وحدة مكافحة المنشطات قبل الأولمبياد اختبارات على أكثر من ستة آلاف رياضي من 61 دولة وذلك بالتعاون مع الوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات والاتحادات الدولية المشاركة في الأولمبياد الشتوي.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن نسبة الاختبارات زادت بمعدل 70 في المئة بين أبريل نيسان وديسمبر كانون الأول 2017 مقارنة بنفس الفترة في 2016.

وقال ريتشارد بادجيت مدير الادارة الطبية والعلمية باللجنة الاولمبية ”حماية الرياضيين الشرفاء من خلال مكافحة المنشطات يأتي على رأس أولوياتنا ونتطلع للتعاون مع شركائنا لضمان أن توفر أولمبياد بيونجتشانج 2018 مساحة كبيرة لكل الرياضيين الشرفاء“.

ووضعت وحدة مكافحة المنشطات الرياضيين الروس قيد الفحص بشكل أكبر.

وكان عدد الرياضيين الروس الذين خضعوا لاختبارات في الشهرين الماضيين ضعف عدد الرياضيين من أي دولة أخرى.

وحرمت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا من المشاركة في الدورة التي تستضيفها كوريا الجنوبية الشهر المقبل بسبب ما قالت إنه ”عملية تلاعب ممنهجة لا سابق لها“ لبرنامج مكافحة المنشطات. لكن روسيا نفت هذه المزاعم.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: