?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو

شمال شرق تنزانياــ صوت المواطن ــ تمكن الرياضيان الأردنيان مصطفى سلامة وعلي سوالمة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بلوغ قمة جبل كليمنجارو في شمال شرق تنزانيا الذي يعد من أعلى جبال القارة الافريقية، حيث يبلغ ارتفاعه 22000 ألف قدم عن مستوى سطح البحر.

وفي حديث صحفي قال سلامة الذي سبق له وأن وصل إلى قمة الجبل الذي يعد أيضا من بين أعلى سبع قمم في العالم، 'إنني تسلقت جبل كليمنجارو عدة مرات، ولكن هذه المرة ليست كغيرها، فأنا فخور بأن أكون برفقة البطل الأردني علي سوالمة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، لأنه بالرغم من كونه على كرسي متحرك استطاع أن يتحدى كل الصعوبات لتحقيق حلمه'.

بدوره بين سوالمة أنه تسلق حتى يثبت أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يختلفون عن أي انسان آخر ولهم كافة الحقوق والواجبات التي يتمتع بها أي مواطن وأن لا ينظر المجتمع إلى ذوي الاجتياحات الخاصة بنظرة العطف عليهم، مؤكدا أن تسلقه قمة جبل كليمنجارو برفقة سلامة يؤكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم القدرة على القيام بأي عمل كغيرهم من ابناء المجتمع.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: