?
 جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط        أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"        العاهل الاردني : نشامى وماقصرتوا .. ولي العهد : رافعين راسنا دائما .. الأمير علي : أثبتم أنكم عز وفخر الأردن       منتخب الكرة الاردني يخسر أمام فيتنام ويودع كأس أسيا       التلهوني: اختتام امتحان التوجيهي وسط اشادة بإجراءات الوزارة       اجتماع ثلاثي أردني مصري عراقي على هامش القمة التنموية       مجلس الأعيان الاردني يقر الموازنة العامة      
 تعلن جمعية سيدة الجنان الخيرية عن بدء حملة توزيع حقائب مدرسية للايتام والفقراء ويمكن للمتبرعين المشاركة بالاتصال على رقم ٠٧٨٥٩١٤١٨٩      

متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو

شمال شرق تنزانياــ صوت المواطن ــ تمكن الرياضيان الأردنيان مصطفى سلامة وعلي سوالمة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بلوغ قمة جبل كليمنجارو في شمال شرق تنزانيا الذي يعد من أعلى جبال القارة الافريقية، حيث يبلغ ارتفاعه 22000 ألف قدم عن مستوى سطح البحر.

وفي حديث صحفي قال سلامة الذي سبق له وأن وصل إلى قمة الجبل الذي يعد أيضا من بين أعلى سبع قمم في العالم، 'إنني تسلقت جبل كليمنجارو عدة مرات، ولكن هذه المرة ليست كغيرها، فأنا فخور بأن أكون برفقة البطل الأردني علي سوالمة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، لأنه بالرغم من كونه على كرسي متحرك استطاع أن يتحدى كل الصعوبات لتحقيق حلمه'.

بدوره بين سوالمة أنه تسلق حتى يثبت أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يختلفون عن أي انسان آخر ولهم كافة الحقوق والواجبات التي يتمتع بها أي مواطن وأن لا ينظر المجتمع إلى ذوي الاجتياحات الخاصة بنظرة العطف عليهم، مؤكدا أن تسلقه قمة جبل كليمنجارو برفقة سلامة يؤكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم القدرة على القيام بأي عمل كغيرهم من ابناء المجتمع.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: